التقارير الإخباريةمحلي

بوتين يبحث مع رأس النظام السوري مسألة “التصعيد القادم” في الشرق الأوسط

استقبل الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” مساء أمس الأربعاء، في موسكو رئيس النظام السوري “بشار الأسد”، وفق مشاهد بثها التلفزيون الروسي الخميس.

وقال الرئيس الروسي للأسد «أنا مهتم للغاية برأيك حول كيفية تطور الوضع في المنطقة ككل…للأسف هناك ميل نحو التصعيد، يمكننا أن نرى ذلك. وهذا يؤثر أيضا بشكل مباشر على سوريا».

فيما رد عليه الأسد بالقول: «بالنظر إلى كل الأحداث التي تجري في العالم أجمع وفي المنطقة الأوراسية، اجتماعنا اليوم يبدو مهما للغاية لمناقشة كافة تفاصيل تطور هذه الأحداث ومناقشة الآفاق والسيناريوهات المحتملة».

يشار إلى أن روسيا تعتبر حليفًا أساسيًا لسوريا منذ تدخلها العسكري في النزاع في سوريا دعما للأسد عام 2015، كما أنه من المحتمل أن تقوم بدور وساطة لتخفيف حدة التوتر بين سوريا وتركيا.

وأشار موقع “سبوتنيك” الإخباري الروسي، إلى أن الرئيس الروسي استقبل نظيره السوري، اليوم الخميس، في قصر “الكرملين” في العاصمة الروسية موسكو.

ووفقا لسبوتنيك، فقد أشار بوتين في مستهل اللقاء بينهما على أنه سيتم مناقشة العلاقات الثنائية والوضع في المنطقة الذي يميل إلى التصعيد.

كما نوه بوتين إلى أن الطرفين سيبحثان العلاقات التجارية والاقتصادية بين روسيا وسوريا، لافتا إلى أن هناك الكثير من القضايا والأسئلة المطروحة حولها.

ونقلت “سبوتنيك” عن الأسد قوله لنظيره الروسي: إن البلدين مرا باختبارات صعبة خلال العقود الماضية، حيث استطاعت موسكو ودمشق المحافظة على هذه العلاقات على مستوى من الثقة، مشيرا إلى أن ذلك يؤشر بشكل واضح على نضج هذه العلاقات بين البلدين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى