إقليمي ودوليالتقارير الإخبارية

“بنيـ*ـامين نتنـ*ـياهو” يصرح أن قواته قامت بتصفية “نصـ*ـر الله” وخليفته “صفـ*ـي الديـ*ـن”

صرّح رئيس الوزراء الإسرائيلي “بنيامين نتنياهو”، بأن قواته قد اغتالت الأمين العام لحزب الله “حسن نصر الله” وخليفته المحتمل “هاشم صفي الدين”، بالإضافة إلى خليفة الأخير، مؤكدًا أن حزب الله بات أضعف مما كان عليه في السابق.

وفي سياق متصل، صرّح وزير الدفاع الإسرائيلي “يوآف غالانت”، أن “حزب الله الآن منظمة بلا قيادة”، موضحًا أن اغتيال “حسن نصر الله” وربما خليفته أيضًا، في إشارة إلى هاشم صفي الدين، يشكل “تأثيرًا كبيرًا” على الحزب.

كما أضاف غالانت: أنه “لا يوجد من يتخذ القرارات، ولا يوجد من يتصرف”.

حيث كان من المتوقع أن يخلف “هاشم صفي الدين” “حسن نصر الله” في قيادة حزب الله، وذلك بعد أن اغتالت إسرائيل “نصر الله” في 27 سبتمبر/أيلول الماضي.

وكانت إسرائيل قد أعلنت أنها اغتالت “هاشم صفي الدين” في غارات جوية عنيفة شنتها مؤخرًا على الضاحية الجنوبية لبيروت.

من جهته، لم ينفِ حزب الله ولم يؤكد خبر اغتيال “صفي الدين”، واكتفى بالتصريح بأن الجمهور يجب أن يحصل على المعلومات المتعلقة بالحزب من مصادره الرسمية فقط.

وسابقًا، كشف مصدر أمني لبناني لوسائل الإعلام أن حزب الله فقد الاتصال بهاشم صفي الدين، مشيرًا إلى أنه كان في قبو تحت الأرض في المنطقة التي تعرضت للغارات الإسرائيلية.

ومنذ 23 سبتمبر/أيلول الماضي، تشن إسرائيل غارات عنيفة على لبنان، مما أسفر عن مقتل وإصابة آلاف الأشخاص وتهجير مدن وقرى بأكملها في منطقة الجنوب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى