إقليمي ودوليالأخبار

بمن فيهم السوريين… بوتين يصدر مرسومًا يتيح فيه منح الجنسية الروسية للأجانب

أصدر الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين”، مرسوماً يتيح منح الجنسية الروسية للأجانب، بما في ذلك السوريين، وذلك وفقاً لعقد مع الجيش الروسي.

ووفقًا لوكالة “تاس” الروسية، والتي نقلت أن الرعايا الأجانب الذين أبرموا عقوداً مع القوات المسلحة الروسية خلال العمليات العسكرية الخاصة، سيتمكنون من تقديم طلبات للحصول على الجنسية الروسية، وفقًا للمرسوم المنشور على البوابة الرسمية للمعلومات القانونية.

وينص المرسوم، على أن الأجانب الذين غادروا الخدمة خلال العمليات العسكرية الخاصة لأسباب صحية، أو بعد بلوغ الحد الأدنى للسن، أو بعد رفع الأحكام العرفية، يكونون أيضًا مؤهلين للتقديم للحصول على الجنسية الروسية.

وشمل المرسوم أيضًا، السوريين الذين وُلدوا على أراضي جمهورية روسيا الاتحادية الاشتراكية السوفيتية، والذين كانوا يحملون في السابق جنسية اتحاد الجمهوريات الاشتراكية السوفيتية، بالإضافة إلى والديهم وأزواجهم وأطفالهم.

يذكر أن شبكة “السويداء 24” المحلية، كشفت عن تسيير رحلة جوية من سوريا إلى روسيا، حيث كان على متنها عشرات الشبان السوريين الذين وقعوا “عقود تجنيد عسكرية مع شركة أمنية روسية جديدة”.

وقد أفادت شبكة “السويداء 24” سابقًا، أن الرحلة الأولى للمجندين انطلقت من مطار اللاذقية باتجاه موسكو، وكان على متنها عشرات الشباب.

وأشارت الشبكة إلى أن الرحلة جاءت بعد توقيع الشباب عقودًا عسكرية لفترة طويلة مع شركة أمنية روسية جديدة، وذلك بوساطة شخص يعرف بـ “المستقطب”، وهو من الأفراد الذين عملوا سابقًا في تجنيد الشباب للمشاركة في القتال في ليبيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى