إقليمي ودوليالأخبار

بمشاركة أفغانستان.. انطلاق فعاليات المؤتمر التشاوري رفيع المستوى حول فلسطين

انطلقت في العاصمة الإيرانية طهران اليوم السبت 23 كانون الأول/ ديسمبر، أعمال المؤتمر الدولي التشاوري رفيع المستوى حول فلسطين، وذلك بمشاركة أكثر من 50 دولة، على رأسها أفغانستان.

 

وبدعوة من وزير الخارجية “حسين أمير عبد اللهيان”، توجه وزير الخارجية الأفغاني على رأس وفد الى طهران للمشاركة في مؤتمر “المشاورات السياسية رفيعة المستوى حول القضية الفلسطينية”.

 

فيما أكدت الحكومة الأفغانية أن الوفد الأفغاني توجه إلى طهران اليوم، برئاسة وزير الخارجية ” مولوي أمير خان متقي”، للمشاركة في المؤتمر، مشيرةً إلى أن الوزير سيدلي بكلمة خلال اللقاء.

 

 

ويعقد هذا المؤتمر في طهران بمشاركة مسؤولين من مختلف الدول بمبادرة من وزارة الخارجية الإيرانية فيما يتعلق بالشعب الفلسطيني وضمان الأمن الإقليمي والدولي.

 

ويشارك في المؤتمر مسؤولون حكوميون رفيعو المستوى وشخصيات سياسية ودينية وفكرية وإعلامية بارزة من دول مختلفة من العالم.

 

ويهدف المؤتمر إلى تعزيز الدعم الدولي للشعب الفلسطيني، والضغط على الكيان الصهيوني لوقف الهجمات العسكرية ضد قطاع غزة بشكل فوري، ورفع الحصار عنها بشكل كامل، وكذلك تحريك إرسال المساعدات الإنسانية العاجلة للشعب الفلسطيني.

 

يذكر أن أفغانستان وحركة طالبان انتصرت على الولايات المتحدة الأمريكية بعد مقاومة طالبان حتى طرد المحتل الامريكي من البلاد عام 2021.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى