إقليمي ودوليالأخبار

“بلينكن” يناقش مع مسؤولين في حكومة الحرب الإسـ.ـرائيلية “سبل تأمين إطلاق سراح الأسـ.ـرى الإسـ.ـرائيليين”

بحث وزير الخارجية الأميركي “أنتوني بلينكن”، اليوم الخميس، سبل تأمين إطلاق سراح الأسرى المحتجزين في غزة مع مسؤولين في حكومة الحرب الإسرائيلية.

جاء ذلك بعد تصريحات لرئيس الوزراء الإسرائيلي “بنيامين نتنياهو”، الذي أكد رفض بعض مطالب حركة المقاومة الإسلامية (حماس).

التقى “بلينكن” في تل أبيب مع “بيني غانتس” و”غادي آيزنكوت”، القادة العسكريين السابقين اللذين انضما إلى حكومة “نتنياهو” المتعلقة بالحرب التي تخوضها إسرائيل منذ 7 أكتوبر.

وقد أكد “بلينكن” أن المحادثات ستركز على “الرهائن والرغبة القوية لدى كل منا في رؤيتهم يعودون إلى أُسرهم، وعلى العمل الذي يتم القيام به لتحقيق هذه الغاية”.

ومن جانبه، أكد “غانتس” لوزير الخارجية الأمريكي أن “القضية الأكثر إلحاحًا بالطبع هي إيجاد سبل لإعادة الرهائن”، مضيفًا “إذا تم ذلك يمكن تحقيق أمور كثيرة”.

يشار إلى أن تل أبيب تقدر وجود نحو 136 أسيرًا إسرائيليًا في غزة، و29 منهم على الأقل يعتقد أنهم قتلوا، بينما تحتجز في سجونها ما لا يقل عن 8800 فلسطيني، بحسب مصادر رسمية من الطرفين.

يذكر أن زيارة “بلينكن” الحالية تعتبر الخامسة إلى المنطقة، منذ اندلاع الحرب، وكان قد قدم لإسرائيل رد حركة (حماس) حول صفقة الأسرى المحتجزين عبر قطر.

حيث رفض نتنياهو مطالب حركة حماس بوقف إطلاق النار كجزء من اتفاق للتهدئة، وتعهد بتوسيع العمليات العسكرية لتشمل رفح في الجنوب حيث نزح أكثر من مليون فلسطيني إليها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى