التقارير الإخباريةمحلي

بلدية صيدا ترفض طلبًا لمفوضية اللاجئين في إقامة مخيم مؤقت للنازحين السوريين في لبنان

قدمت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين طلبًا لبلدية مدينة صيدا في لبنان، لإقامة مخيم مؤقت للنازحين السوريين الذين فروا من بلدات الجنوب نتيجة التصعيد بين إسرائيل و ميليشيا “حزب الله”.

وذكرت وسائل إعلام لبنانية، أن بلدية صيدا رفضت إقامة المخيم في المدينة الرياضية لرفيق الحريري، معربة عن خشيتها من أن يصبح “المؤقت دائمًا”.

وأكدت البلدية أن توفير أماكن إقامة للنازحين السوريين هو من مسؤولية المفوضية، مشيرة إلى أن أولويتها تتمثل في تأمين أماكن إيواء للبنانيين النازحين.

في غضون ذلك، أفادت تقارير بأن النازحين السوريين يفترشون منذ عدة أيام أرضية مرآب سيارات قرب ساحة النجمة في وسط صيدا، منتظرين قرار المفوضية بشأنهم، بحسب ما نقلته صحيفة “المدن”.

يذكر أن النقاشات بين مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين والجهات اللبنانية المعنية، تتواصل بهدف إيجاد حلول عاجلة للسوريين الذين لجأوا إلى الشوارع نتيجة التصعيد الإسرائيلي.

وتتناول هذه المحادثات تقديم بدائل آمنة ومستدامة لهؤلاء اللاجئين، مع التركيز على تسهيل عودة أولئك الذين لا يملكون القدرة المادية على العودة إلى سوريا.

وقد تم التوصل إلى اتفاق يقضي بأن تعمل مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين على تسهيل أوضاع العائلات السورية النازحة.

وتضمنت المقترحات زيادة عدد الخيام في المخيمات القائمة أو تجهيز مبانٍ لتكون مراكز إيواء مؤقتة تستوعب بعض هذه العائلات، وفقًا لما نقلته جريدة “الأخبار” اللبنانية.

يشار إلى أن هذه الأفكار، تأتي كجزء من محاولة لتخفيف الضغط عن العاصمة اللبنانية وإيجاد مأوى مؤقت للعائلات المشردة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى