إقليمي ودوليالتقارير الإخبارية

بقيمة 4 مليون يورو…الاتحاد الأوروبي يكشف عن حزمة دعم جديدة قدمها لـ “منظمة الدفاع المدني السوري”

كشف القائم بأعمال بعثة الاتحاد الأوروبي بالإنابة في سوريا، “دان ستوينسكو”، عن تمويل أوروبي جديد لمنظمة “الدفاع المدني السوري”، العامل في المناطق المحررة، بقيمة أربعة ملايين يورو.

وذكر ستوينسكو خلال لقائه رئيس المنظمة، “رائد الصالح”، في مدينة غازي عينتاب، اليوم الجمعة 29 أيلول/ سبتمبر، أن الغرض من التمويل التخفيف من تأثير الزلزال الأخير الذي حصل في 6 من شباط الماضي، وأثر في مختلف مناطق شمال غربي سوريا، وتمكين المجتمعات في حلب وإدلب من التعافي.

وأوضحت بعثة الاتحاد الأوروبي عبر موقعها الرسمي، أن الدعم المالي المقدم سيركز على التصدي للتحديات التي تواجه المجتمعات المتضررة، من خلال إدارة الأنقاض وتحسين البنية التحتية، بما فيها شبكات المياه والصرف الصحي في المخيمات والمجتمعات المحلية.

كما يهدف التمويل إلى ضمان التأهب لمواجهة التحديات المستقبلية، وتعزيز السلام والأمن، إلى جانب دعم النساء عبر توفير الوصول إلى العلاج الفيزيائي والخدمات النفسية والاجتماعية، وبالتالي التخفيف من الآثار النفسية والجسدية الطويلة المدى للزلزال، وحماية الأطفال عبر إعادة تأهيل المدارس وتحسين ظروف الصحة والسلامة لضمان بيئة تعليمية مناسبة.

ونوه ستوينسكو في هذا الإطار، إن “الدفاع المدني السوري” أنشأ آليات تنسيق متينة، واكتسب ثقة المجتمع، وفق ما ذكرته البعثة.

من جهته قال رائد الصالح، “إن التمويل الجديد سيسهم في توسيع نطاق عمل الدفاع المدني، وأعمال التعافي من آثار الزلزال المدمر، ودعم صمود المجتمعات المتضررة من الحرب المستمرة منذ 12 عامًا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى