إقليمي ودوليالتقارير الإخبارية

بعملية إنزال نفذتها القيادة المركزية الأمريكية… اعتقال قيادي في تنظيم داعش

أعلنت “سينتكوم” القيادة المركزية الأمريكية،  عن اعتقال قيادي في تنظيم “داعش” خلال عملية إنزال نفذتها في شمال سوريا يوم السبت الماضي.

وذكرت القيادة المركزية، في بيان أنها نفذت غارة ناجحة في الثالث والعشرين من الشهر الجاري شمال سوريا، حيث تمكنت من القبض على أبو خليل الفدعاني، الذي يعتبر مسؤولاً عن العمليات في تنظيم “داعش”.

ولفت البيان إلى أن “الفدعاني” يمتلك شبكة علاقات واسعة مع جميع خلايا “داعش” في المنطقة، وأكد عدم وقوع أي إصابات بين المدنيين أثناء تنفيذ العملية.

وأكد المتحدث باسم القيادة المركزية الأمريكية، المقدم “تروي جارلوك”، أهمية القبض على مسؤولين في تنظيم داعش مثل الفدعاني، حيث يساهم ذلك في زيادة قدرة الولايات المتحدة على تحديد مكان الإرهابيين واستهدافهم وإزالتهم من ساحة المعركة.

كما أشار “جارلوك” في بيان إلى أن القيادة المركزية الأمريكية “تظل ملتزمة بتحقيق هزيمة دائمة لتنظيم داعش”.

على الرغم من أن البيان الرسمي لم يحدد مكان اعتقال القيادي المذكور، إلا أن مصادر محلية سابقة أشارت إلى أن قوات التحالف الدولي نفذت عملية إنزال جوي في منطقة المبروكة غرب مدينة رأس العين في ريف الحسكة الشمالي.

وقد استهدفت العملية أرضاً زراعية حيث تواجد شخصان يعملان بصيد الطيور، ووفقًا لشبكة “الخابور” المحلية، تم اعتقال كلا الشخصين خلال هذه العملية.

يذكر أن قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة تقوم بشكل دوري بتنفيذ عمليات أمنية تستهدف قيادات في التنظيمات المصنفة على لوائح الإرهاب، مثل داعش والقاعدة، في مناطق شمال وشمال شرقي سوريا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى