إقليمي ودوليالتقارير الإخبارية

بعد لقاءه بالسيسي على هامش قمة العشرين… أردوغان: “كان اللقاء إيجابيًا”

على هامش قمة “قادة مجموعة العشرين” التقى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بنظيره المصري عبد الفتاح السيسي، في العاصمة الهندية “نيودلهي”، حيث تناقلت وسائل الإعلام عن حديث جرى بين الرئيسين بعد قطيعة دامت لسنوات.

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أكد في تصريح أدلى به للصحفيين خلال عودته من الهند، اليوم الإثنين 11 أيلول/ سبتمبر، أن عودة العلاقات بين تركيا ومصر إلى سابق عهدها ستنعكس إيجابًا على المشاكل الإقليمية وخاصة الملف السوري.

وقال أردوغان في هذا الخصوص: “عودة علاقاتنا مع مصر إلى وضع أفضل من ذي قبل قد تمكِّننا من تحقيق نتائج إيجابية في العديد من المشاكل الإقليمية وخاصة في الملف السوري”.

وتابع: “هم قاموا بدعوتنا إلى مصر ونحن قلنا لهم ننتظركم في تركيا والوزراء المعنيون ورؤساء الاستخبارات سيعملون على تنظيم موعد الزيارة”، مضيفًا أن بلاده ستعمل على مضاعفة حجم تجارتها مع مصر وإحياء مجلس التعاون الاستراتيجي رفيع المستوى بين الطرفين.

وصرح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية المصرية، بأن السيسي وأردوغان أعربا عن “الحرص على تعزيز التعاون الإقليمي، كنهج استراتيجي راسخ، وذلك في إطار من الاحترام المتبادل والمصلحة المشتركة والنوايا الصادقة، وبما يسهم في صون الأمن والاستقرار في منطقة شرق المتوسط”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى