إقليمي ودوليالأخبار

بعد تقييمه لحرب غزة.. وزير الدفاع الإسرائيلي: “بدون انتصار واضح لن نستطيع العيش في الشرق الأوسط”

قام وزير الدفاع الاسرائيلي يوآف غالانت بالدخول إلى قطاع غزة، الثلاثاء، رفقة نائب رئيس هيئة الأركان، لإجراء تقييم لأوضاع القوات الإسرائيلية هناك.

وقال غالانت بعد عملية التقييم: “الإحساس لدى البعض أننا في طريقنا لوقف القتال هو إحساس خاطئ، فبدون انتصار واضح لن نستطيع العيش في الشرق الأوسط”.

وأضاف: “في شمالي القطاع قضينا على 12 كتيبة لحركة حماس، ما سنقوم به عملياتيًا هنا هو عمليات هجوم بالنار عمليات اجتياح وعمليات خاصة وإذا ما اقتضت الحاجة فسنسيطر على الأرض للمدة التي نقرر، والهدف هو استنزاف العدو وقتله وخلق واقع نفرض فيه سيطرتنا على الأرض”.

وحذر غالانت من أن “التهديدات على الجبهة الشمالية متزايدة وسنبدأ عملية تحضير لمواجهتها”، مؤكداً: “الإصبع على الزناد فيما يتعلق بالتطورات على الحدود مع لبنان”.

ويشار إلى أن سلسلة الخلافات لا تزال مستمرة بين رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وقادة الجيش وبالأخص وزير الدفاع يوآف غالانت، لتظهر آخر فصولها في منع لقاء للأخير مع رئيسي الموساد والشاباك.

والجدير ذكره أنه مع اقتراب الحرب على من إتمام شهرها الثالث، تتزايد أعداد الضحايا المدنيين في القطاع حيث أعلنت وزارة الصحة في غزة ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 22 ألفا و313 شهيداً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى