الأخبارمنوع

بعد بطولتي أوروبا وإنجلترا.. مانشستر سيتي يتوج بلقب كأس العالم للأندية

أضاف مانشستر سيتي لقب البطولة الخامسة في 2023 إلى حصيلته بعد الانتصار 4-صفر على فلومينيسي في نهائي “كأس العالم للأندية” لكرة القدم أمس الجمعة في ختام عامه الاستثنائي.

وقال غوارديولا مدرب للنادي: “أنا فخور جدًا بهذا النادي، ما فعلناه هو إنجاز متميز، الفوز بهذه الكأس يعني أن نكون أفضل فريق في العالم”.

وأضاف: “أكثر ما أفتخر به كمدرب هو أننا دائمًا حاضرون. مهما فزنا ومهما رفعنا من جوائز. نحن حاضرون مجدداً من أجل القتال على البطولة التالية”.

وأردف غوارديولا: “الفوز بالثلاثية كان أمرًا مميزًا حقًا، لكن الفوز بلقبين آخرين والحصول الآن على هذه الألقاب الخمسة الكبرى يظهر العقلية الفريدة لهذا الفريق والنادي وجماهيره. إنه إنجاز لم يحققه أي فريق إنجليزي آخر على الإطلاق حتى الآن. وسنتذكر دائماً هذا الوقت الرائع الذي قضيناه معًا”.

 

ووفقًا لوكالة رويترز، بهذا أصبح سيتي أول فريق إنجليزي يحمل في الوقت نفسه ألقاب الدوري الإنجليزي وكأس الاتحاد الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبية وكأس العالم للأندية.

وكان موسم الفريق مذهلًا بالفعل عند تحقيقه الثلاثية بعد الفوز على إنتر ميلان في نهائي دوري أبطال أوروبا في يونيو (حزيران)، لكن منذ ذلك الحين أضاف النادي إلى خزينة جوائزه لقبي كأس السوبر الأوروبية وكأس العالم للأندية.

ويعتبر غوارديولا أول مدرب يفوز بكأس العالم للأندية مع ثلاثة فرق مختلفة، إذ سبق وقاد برشلونة للفوز بها في 2009 و2011 وتوج بها مع بايرن ميونيخ في 2013

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى