إقليمي ودوليالتقارير الإخبارية

بعد الهجمات على القواعد الأمريكية في سوريا… الأمم المتحدة تحذر من اتساع نطاق الصراع في المنطقة

حذرت الأمم المتحدة من أن الهجمات الأخيرة على القوات الأمريكية في سوريا تشير إلى خطر اتساع الصراع وتسليط الضوء على خطر انتشار الحرب في غزة عبر المنطقة.

حيث أوضح المتحدث باسم الأمم المتحدة “ستيفان دوجاريك”، أن الهجمات تشير إلى خطر اتساع نطاق الصراع، مؤكداً ضرورة احترام الجميع لوحدة الأراضي السورية، وممارسة أقصى قدر ممكن من ضبط النفس، حتى لا يزيد خطر انتشار الحرب.

وفي السياق كشف نائب المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية “فيدانت باتيل”، عن توجيه تحذير لإيران من تداعيات استهداف القوات الأميركية في سوريا والعراق.

ولفت “باتيل” خلال مؤتمر صحفي: “أرسلنا رسالة ردع مدوية ومباشرة إلى إيران حول استعدادنا لحماية أفرادنا ومصالحنا بقوة”

وأشار إلى الضربات الأمريكية على الأهداف الإيرانية في سوريا، مضيفاً: “كنا واضحين للغاية بأننا سنتخذ أي خطوات ممكنة لحماية موظفينا ومصالحنا في المنطقة.

ومن جهتها، أعلنت ميليشيا المقاومة الإسلامية في العراق والشام أنها شنت ست هجمات على أربع قواعد عسكرية أميركية في سوريا والعراق.

وأفادت الميليشيا بأنها استهدفت قاعدتي “تل بيدر” و”التنف” في سوريا، وشنت ثلاث هجمات على قاعدة “عين الأسد” في العراق، إضافة إلى هجوم على قاعدة قرب مطار أربيل.

يشار إلى أن الهجمات الصاروخية والطائرات بدون طيار تصاعدت على القواعد الأمريكية وقوات التحالف في سوريا والعراق منذ أن أطلقت إسرائيل حملة عسكرية في غزة في السابع من الشهر الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى