التقارير الإخباريةمنوع

بعد اكتشافه ثغرة بسيطة…لص محترف يتمكن من سرقة 40 فرعًا من “مطاعم ماكدونلز”

“روفمان”، جندي احتياط سابق بالجيش الأمريكي، اكتسب شهرةً واسعةً بسرقته المتعددة لسلسلة “مطاعم ماكدونالدز”، قد تبدو الخطة للوهلة الأولى بليدة، لكن “روفمان” كان يعي جديًا ما يقوم به.

حيث اكتشف أن مطاعم ماكدونالدز لها نفس الشكل الداخلي، ما يعني إذا نجحت الخطة الأولى فقد لا يحتاج إلى وضع خطة جديدة، بالإضافة إلى أن المطاعم غير مزودة بأجهزة أمنية، ومنتشرة بكثرة، ما يصعب معه توقع المطعم المستهدف في المرة المقبلة.

بدأ روفمان بسرقة المطاعم سنة 1998، حيث بدأت الخطة بحفر بسقف المطعم من أعلى، والانتظار إلى الساعة الخامسة صباحاً عند وصول عمال المطعم، ثم يقوم بسرقة المطعم.
حسب الموقع الأمريكي “ranker” يقول ضحاياه إنه كان لطيف الكلام وغير عدواني، فبعد تأكده من نجاح مهمته يطلب من عمال المطعم ارتداء معاطفهم، ثم يقوم بسجنهم في غرفة التبريد.

استمر روفمان على نفس الخطة، لكنه كان في كل مرة يستهدف أحد فروع ماكدونالدز في مدينة أو ولاية مختلفة، ما جعل الشرطة لا تتوقع المطعم المستهدَف في العملية المقبلة، إذ أصبح من الصعب تحديد عدد جرائم السطو التي قام بها خلال فترة سرقته.

وبحكم تطبيق نفس الخطة في كل الجرائم تمكن روفمان من سرقة 40 ماكدونالدز على مدار عامين قبل القبض عليه، إذ قرر روفمان المغامرة بسرقة مطعمين في سنة 2000، فقام روفمان كعادته بالسطو على أحد المطاعم في الساعة 5 صباحاً.

بعد هروبه كعادته حاوطت الشرطة المدينة، وبدأت بالبحث مجدداً عن اللص؛ ليقوم بالسطو على مطعم آخر يبعد قرابة 60 كلم عن المطعم الأول، لكن في هذا اليوم لم يكن الحظ لصالحه، إذ لم يُحكم إغلاق غرفة التبريد قبل هروبه؛ ليقوم صاحب المطعم بالاتصال بالشرطة التي ألقت القبض عليه على مقربة من المطعم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى