إقليمي ودوليالتقارير الإخبارية

بعد استمرار “طوفان الأقصى”…نتنياهو: “ردنا سيغير الشرق الأوسط”

صرح رئيس الوزراء الإسرائيلي “بنيامين نتنياهو”، اليوم الاثنين، أنّ رد إسرائيل على الهجوم غير المسبوق الذي نفذته حركة حماس من قطاع غزة “سيغيّر الشرق الأوسط”.

جاء ذلك في اتصال، اليوم الإثنين 9 تشرين الأول/ أكتوبر، مع رؤساء المجالس المحلية الإسرائيلية في غلاف قطاع غزة، التي نفذت حركة “حماس” والفصائل الفلسطينية هجوما تجاهها.

وأضاف رئيس الحكومة الإسرائيلية في البيان: “نحن بالفعل في الحملة (العسكرية) وقد بدأناها للتو، قيادتكم قوية جدًا في هذه الأيام الصعبة، ما ستمرّ به حماس سيكون صعبًا وفظيعًا، لقد بدأنا للتو حملة الرد”.

وأوضح أن الأمر سيستغرق بعض الوقت، وأنّ ” هناك حاجة إلى موقف قوي في الأيام الصعبة القادمة”، مشيرًا إلى أن دولته ستدخل كل حجر لمساعدة شعبها.

وكان المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي “دانيال هغاري” قد كشف في وقت سابق، الاثنين، أن القوات الإسرائيلية أعادت فرض سيطرتها على تجمعات سكنية قرب قطاع غزة كانت حركة حماس سيطرت عليها في هجومها.

بعد أن أطلقت حركة “حماس” وفصائل فلسطينية أخرى في غزة عملية “طوفان الأقصى” العسكرية ضد إسرائيل؛ “ردا على اعتداءات القوات الإسرائيلية والمستوطنين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته”، ولا سيما المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى