إقليمي ودوليالتقارير الإخبارية

بعد إخمادها…السلطات الجزائرية تلقي القبض على مفتعل حرائق الغابات

بعد إعلان الحماية المدنية عن اندلاع حرائق هائلة، مساء السبت بولايتي بجاية وتيزي وزو المتجاورتين شرق الجزائر، أكدت السلطات الجزائرية على أن الحرائق مفتعلة، وأنها ألقت القبض على الجاني.

 

 

وذلك حسبما أفادت وسائل إعلام جزائرية، اليوم الإثنين 18 أيلول/ سبتمبر، بأن الدرك الوطني الجزائري، أوقف الشخص المتسبب في الحرائق التي اندلعت، بغابات عش الباز بمنطقة بوليماط في ولاية بجاية بالشرق الجزائري.

 

 

وقال الدرك الوطني في بيان: إن “المشتبه به الموقوف يدعى «ت. ر» ويبلغ من العمر 56 سنة وتنحدر أصوله من ولاية بجاية”، مضيفًا: أن: “محققي الدرك الوطني لا يزالوا يشتغلون على قضية الحرائق”.

 

 

وكان الحريق قد اندلع في غابة مهوي قرب مدينة تيشي، وحريق آخر في غابة عش الباز بولاية بجاية، وحريق ثالث في غابة قرية إيغداسن بولاية تيزي وزو، فيما ذكرت الحماية المدنية أنه “تم إخماد حريق غابة مهوي وهو تحت الحراسة”، بينما عمليات الإخماد “متواصلة في غابة عش الباز والحريق متحكم فيه”.

 

 

والجدير ذكره أن حرائق غابات، باتت ظاهرة تتفاقم عامًا بعد آخر بسبب تأثير التغير المناخي الذي يؤدي إلى جفاف وموجات حر شديد، في عدد من الدول كتركيا وسوريا والجزائر وغيرها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى