الأخبارمحلي

بعد أن فصلت حكومة الأسد المعلمين بشكل تعسفي.. الشيخ “الهجري” يؤكد دعمه لمطالب المعلمين في السويداء

أعرب الشيخ “حكمت الهجري”، الرئيس الروحي لطائفة المسلمين الموحدين الدروز في مدينة السويداء جنوبي سوريا، عن دعمه لمطالب المعلمين في المحافظة، التي تشهد استمرار الاحتجاجات منذ نحو ستة أشهر.

وخلال لقائه مع وفد من “تجمع معلمي السويداء”، اليوم الخميس، انتقد الشيخ “حكمت الهجري” تصرفات حكومة نظام الأسد بفصل المعلمين “تعسفياً”،

واعتبر الشيخ الهجري أن ذلك “ليس غريبًا” على حكومة دمشق، وذلك قياسًا بالقرارات التي صدرت خلال السنوات الماضية، بهدف تخريب البلد.

وأوضح الهجري قائلًا: “إن التاريخ يؤكد أن أي مجموعة أو شخصيات، سياسية أو غير سياسية، تحكم بالظلم، ستذهب نحو الهاوية، مهما طال بها الزمن”.

كما رأى الشيخ “حكمت الهجري”، أن تبني هذه “القرارات التعسفية” يظهر مستوى “التفكير الوضيع” لمن يتبناها، مؤكدًا أن هذا الحال “لن يدوم طويلًا”.

يذكر أن الاحتجاجات لاتزال مستمرة في ساحة السير وسط مدينة السويداء، للمطالبة بالتغيير السياسي وتطبيق القرارات الدولية لاسيما القرار 2254.

ويواصل المحتجون  مطالبهم بإبعاد أيدي الأجهزة الأمنية عن العملية التعليمية، كما دعوا إلى الإفراج عن المعتقلين، وأكدوا استمرار احتجاجاتهم حتى إسقاط حكومة النظام السوري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى