إقليمي ودوليالتقارير الإخبارية

بعد أن أعيتهم المقاومة الفلسـ.ـطينية…وزير إسـ.ـرائيلي يقترح تهجير سكان غـ.ـزة

بعد أن أعيت المقاومة الفلسطينية الاحتلال الإسرائيلي، وأوقعت به خسائر تاريخية لا يمكن تفاديها، طرح وزير إسرائيلي إلى حلاً لإنهاء الصراع في غزة من القيام بعملية تهجير بحق السكان.

 

حيث اقترح وزير المالية الإسرائيلي “بتسلئيل سموتريتش” تهجير سكان غزة، واصفًا الأمر بـ “الحل الإنساني”، من دون تحديد دولة معينة لمشروعه.

وقال “سموتريتش” في تغريده عبر منصة “إكس” اليوم الثلاثاء 14 تشرين الثاني/ نوفمبر، إن “الهجرة الطوعية واستيعاب سكان غزة في دول العالم حل إنساني ينهي معاناة اليهود والعرب”.

وأثارت تصريحات الوزير جدلاً واسعًا في الأوساط العربية، حيث علق وزير الخارجية المصرية بالقول: إن “تصريحات وزير المالية الإسرائيلي بشأن تهجير الفلسطينيين مرفوضة جملة وتفصيلًا”.

وكانت إسرائيل قد طرحت في بداية عملية “طوفان الأقصى” فتح معبر رفح على الحدود مع مصر والسماح للفلسطينيين بالعبور إلى سيناء بذريعة “القضاء على حماس” لكن الطرح أثار جدلًا واسعًا ورفضته مصر والأردن كما تحفظت عليه أميركا.

فيما سبق أن دعا وزير التراث في إسرائيل “عميحاي إلياهو” إلى قصف غزة بقنبلة نووية ثم تراجع ووصف ما قاله بـ “التعبير المجازي” بعد جدل واسع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى