إقليمي ودوليالتقارير الإخبارية

بعج اعتدائه على بائع مصري…الشرطة الأمريكية تعتقل مستشار الرئيس السابق باراك أوباما

ألقت الشرطة الأمريكية القبض على مستشار الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، وذلك عقب انتشار فيديو يُظهر اعتداءه اللفظي على بائع عربي، وترديده عبارات معادية للإسلام.

وأوضحت الشرطة الأمريكية أنها اعتقلت، اليوم الخميس 23 تشرين الثاني/ نوفمبر، المستشار السابق ستيوارت سيلدويتز، بتهمة بتهمة إلقاء عبارات معادية للإسلام على بائع مصري في نيويورك.

وأكدت المصادر أن البائع المصري رفع دعوة قضائية بحق سيلدويتز بتهمة إثارة الكراهية، وذلك بعد تهجمه لفظيًا عليه أمس الأربعاء، أثناء قيامه ببيع منتجات حلال، في أحد شوارع نيويورك.

وأظهرت مجموعة من الفيديوهات، انتشرت بشكل واسع “سيلدويتز”، وهو يعتدي بالألفاظ على بائع أغذية يبدو أنه مصري، ويوبخه بتعليقات معادية للإسلام ومسيئة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم.

وحسب شرطة نيويورك، يواجه “سيلدويتز” خمس تهم، وهي: تهمتان بالتحرش اللفظي الجسيم، وثلاث تهم بالمطاردة، واحدة بموجب قانون جرائم الكراهية في المدينة، وواحدة بنية إثارة الخوف، والأخرى للقيام بذلك في مكان عمل الضحية.

كما جرى طرد سيلدويتز من منصبه في شركة جوثانم للعلاقات الحكومية بسبب تصرفه العدائي، حيث قالت الشركة إنها “أنهت كل ارتباط مع ستيوارت سيلدويتز، بسبب أفعال حقيرة وعنصرية تنافي المعايير الأخلاقية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى