إقليمي ودوليالتقارير الإخبارية

بسبب معاناة الحوامل من الجوع والجفاف… مسؤول أممي: “مواليد غـ.ـزة دون الحجم الطبيعي”

أكد مسؤول في الأمم المتحدة، الجمعة، أن “الأطباء لم يعدوا يرون مواليد بحجم طبيعي” في غزة، مشيرًا إلى أن 180 امرأة تلد يوميًا في القطاع المدمر وهن يعانين من الجوع والجفاف.

 

وقال مسؤول الأراضي الفلسطينية في صندوق الأمم المتحدة للسكان، “دومينيك آلن”، في مؤتمر صحافي عبر الفيديو من القدس: “شخصياً، غادرت غزة هذا الأسبوع وأنا أشعر بالقلق العميق على مليون امرأة وفتاة في غزة، من بينهن 650 ألف امرأة في سن الإنجاب، وخصوصًا على 180 امرأة تلدن كل يوم”

 

وأضاف “آلن” قائلًا: “يروي الأطباء أنهم ما عادوا يرون مواليد بحجم طبيعي، بل على العكس، وفي شكل مأساوي، فإنهم يرون عددا أكبر من المواليد الذين يقضون بعيد ولادتهم”، متحدثا عن نساء حوامل “أرهقهن الخوف والتنقل مرارا، والجوع” والجفاف.

 

كما أضاف: “حري بهؤلاء الأمهات أن يحضنّ أطفالهن بين أذرعهن، وليس في أكياس الجثث”.

 

وأشار أيضًا إلى الافتقار لوسائل التخدير التي تحتاج إليها الحوامل ممن يخضعن لولادة قيصرية، منددًا برفض السلطات الإسرائيلية السماح بمرور شحنات مساعدة تابعة لبرنامج الأمم المتحدة للسكان.

 

ومنذ 7 من أكتوبر الماضي توعدت إسرائيل بالقضاء على حركة حماس، وأطلقت حملة عسكرية خلفت دمارا هائلا و31490 قتيلا على الأقل معظمهم من المدنيين النساء والأطفال، وفق آخر حصيلة لوزارة الصحة في غزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى