التقارير الإخبارية

بسبب مساعدة روسيا بإنتاج المسيرات… الولايات المتحدة تفرض عقوبات جديدة على إيران

 

أعلنت وزارة التجارة الأمريكية، الثلاثاء، فرض عقوبات على 7 كيانات إيرانية بسبب مساعدتها روسيا في إنتاج الطائرات المسيرة، لاستخدامها في حربها ضد أوكرانيا التي تتلقى الدعم الغربي الأمريكي الأوروبي.

 

وتضمنت القائمة، بشكل خاص، العديد من شركات صناعة الطيران الإيرانية وكذلك القوات الجوية التابعة للحرس الثوري.

 

وأوضحت وزارة التجارة الأمريكية في بيان أنه “تم تحديد هذه الكيانات السبع من قبل الحكومة الأمريكية على أنها تصرفت ضد مصالح الأمن القومي أو السياسة الخارجية للولايات المتحدة، وساعدت القوات المسلحة الروسية ومجمعها الصناعي العسكري”.

 

وقبل ثلاثة أيام، وفي تمام الحادية عشرة والنصف من مساء يوم السبت 28 كانون الثاني/ يناير بتوقيت إيران، استهدفت طائرات مسيرة مجهولة المصدر، يُرَجّح أنها إسرائيلية، مصنع أسلحة يصنع الطائرات المسيرة تابع لوزارة الدفاع الإيرانية في أصفهان.

 

وعقب الاستهداف،زعم مستشار الرئيس الأوكراني، مخايلو بودولياك، أن استهداف مواقع في أصفهان الإيرانية له صلة مباشرة بالحرب في أوكرانيا، وأضاف في تغريدة موجها حديثه لإيران: “إننا حذرناكم ومنطق الحرب لا يرحم”.

 

ويرى محللون أن الضربة الإسرائيلية التي ربما تكون بتنسيق أوكراني، قد حققت أهدافها، ووجهت رسائل قوية للنظام الإيراني مفادها التوقف عن تصدير الطائرات المسيرة لروسيا، بالإضافة إلى نقل ساحة الاشتباك إلى العمق الإيراني، واحتواء طموح طهران النووي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى