إقليمي ودوليالتقارير الإخبارية

بسبب حطام طائرة…توترات جديدة بين رومانيا وروسيا

أعلنت وزارة الخارجية الرومانية، استدعاء رئيس البعثة الدبلوماسية الروسية بعد اكتشاف “قطع جديدة من حطام طائرة بدون طيار مماثلة لتلك التي يستخدمها الجيش الروسي في مقاطعة تولسيا الرومانية على الحدود مع أوكرانيا”.

 

 

حيث صرحت القوات البحرية الرومانية، منذ أيام، إنها عثرت على شظايا جديدة لطائرة بدون طيار مماثلة لتلك التي استخدمها الجيش الروسي في مقاطعة تولسيا.

 

وقالت الوزارة، في بيان إنها “تكرر احتجاجها الصارم على انتهاك المجال الجوي الروماني مرة أخرى”، داعيةً إلى “وضع حد للهجمات المتكررة ضد السكان الأوكرانيين والبنية التحتية المدنية والتصعيد غير المسؤول من قبل الاتحاد الروسي للوضع الأمني، بما في ذلك على الحدود بين رومانيا وأوكرانيا”.

 

كما جددت وزارة إدانتها الشديدة لهذه “الهجمات غير القانونية التي تنتهك القانون الدولي وتعتبر جرائم حرب”، مطالبةً روسيا بـ “الامتثال لقواعد القانون الدولي، بما في ذلك حرمة المجال الجوي لرومانيا”.

 

والجدير ذكره أن هذه ليست المرة الأولى التي تعثر فيها السلطات الرومانية على شظايا طائرة بدون طيار، حيث أعلن قال وزير الدفاع الروماني، “أنخيل تيلفار”، في 6 أيلول/ سبتمبر، أن الحطام الذي عثرت عليه القوات الرومانية ربما يكون من طائرة روسية بدون طيار استهدفت ميناء أوكرانيا على الضفة المقابلة لنهر الدانوب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى