التقارير الإخباريةمحلي

بسبب حديث نسائي فرقة “العمشات” تطرد 17 عائلة من منازلهم في مدينة معبطلي

أمنية السلطان سليمان شاه “العمشات” في مدينة معبطلي تمهل 17 عائلة لتفريغ منازلهم خلال 24 ساعة بسبب حديث نسائي عن انتهاكات الأمنية في المدينة، وفي تفاصيل الواقعة ذكر مصدر خاص لـ “داماس بوست” أن إحدى النساء جمعت النساء في مجلس خاص روتيني وجرى الحديث عن كثير من المواضيع بينها انتهاكات “العمشات” في المنطقة.

وفي خلال المجلس سجلت إحدى زوجات عناصر “العمشات” هذا الحديث وبعد انفضاض المجلس، جرى اعتقال أزواج هؤلاء النساء وإنذار رجالهن، وقال أحد الأهالي معقبًا على هذه الحادثة لـ داماس بوست “ما أشبه الأمس باليوم كنا بمخابرات البعث المجرم وأصبحنا على مخابرات أبو عمشة”.

وفي أخر انتهاكات فرقة السلطان سليمان شاه “العمشات”، بتاريخ 20 آب/ أغسطس، فرض ضريبة على كل عائلة من السكان الأصليين في مدينة معبطلي وناحية الشيخ حديد مقدرة بـ 100 دولار أمريكي مع تهديد ووعيد لمن يمتنع.

وأكد مراسل “دماس بوست” أن جمع المبالغ جرى عن طريق المخاتير في مدينة معبطلي وناحية الشيخ حديد والقرى التابعة للمنطقتين حيث حذّرت أمنية “العمشات” من “الامتناع عن دفع المبلغ”.

وسبق أن أكد الأهالي لـ”دماس بوست”، في 7 آب/ أغسطس، من وصول الأمر بالمدعو “أبو غازي” ونائبه “أبو عدي” إلى ابتزاز النساء واستدراجهم إلى فعل الرذيلة.

وقد أكد عنصر من فرقة السلطان سليمان شاه “العمشات” المتواجد في المربع الأمني لـ “دماس بوست” أن المربع الأمني في مدينة معبطلي أصبح مكان لتواجد النساء وتعاطي المخدرات وأصبح المشهد مألوف للعناصر والقياديين.

وفي أخر المستجدات وحسب وصف شهود عيان أكدوا لدماس بوست أن المدعو “أبو غازي” ونائبه “أبو عدي” يترددان على أكثر من إمرأة في مدينة معبطلي وذلك ما يثير سخط وغضب الأهالي، وأكد عنصر أخر لـ”دماس بوست” أن من يحضر المخدرات لعناصر الفرقة هم القادة ويكون مكان التسليم وبيعها حصراً في الأمنية.

وسبق أن أكد أحد سكان مدينة معبطلي لدماس بوست أيضًا تسلط قوات “العمشات” على سكان المدينة وفي أخر الأحداث ضرب رجل مسن ثم استدعائه إلى أمنية “العمشات” ليستكمل المدعو “أبو غازي” وهو قيادي ضمن الفرقة توبيخ وضرب المسن.

ومن الجدير بالذكر أن من عدة أيام قبض على المدعو “أبو ماجد حرستا” وهو الذراع اليمنى للقيادي “أبو غازي” المتسلط على أهل الشام في المدينة من قبل الشرطة العسكرية وبحوزته كمية من المخدرات ولكن مالبث إلا وأن خرج من السجن بكفالة من “أبو غازي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى