التقارير الإخباريةمحلي

بسبب العجز عن صيانته… توقف مطار دمشق الدولي عن الخدمة حتى كانون الأول المقبل

أعلن مصدر من وزارة النقل التابعة للنظام السوري اليوم الجمعة، أن مطار دمشق الدولي سيظل متوقفًا عن الخدمة حتى شهر كانون الأول المقبل بسبب الصعوبات في صيانته، وذلك بعد خروجه عن الخدمة جراء القصف الجوي الإسرائيلي.

ووفقًا للمصدر، فإن إدارة مطار دمشق الدولي واجهت صعوبات لوجستية وتقنية في إجراء أعمال الصيانة، مما أدى إلى عدم استطاعتها استئناف تشغيل المطار.

وأشار إلى أن القرار بتمديد توقف العمل في المطار حتى مطلع كانون الأول، يأتي نتيجة لعدم اكتمال أعمال الصيانة وإعادة تأهيل الأضرار التي نتجت عن الغارات الإسرائيلية في 12 تشرين الأول الماضي.

حيث واجهت إدارة مطار دمشق الدولي صعوبات في تأمين التجهيزات التقنية والكابلات والمواد الضرورية لترميم وتجهيز أرضيات المدرجات، خاصة المدرج الجنوبي الذي يعتبر المدرج الرئيسي.

وأشار المصدر، إلى إن المدرجات الشمالية في المطار جاهزة للخدمة، ولكن إدارة المطار تجد صعوبة في جدولة عمليات إقلاع وهبوط الرحلات على المدرج الشمالي فقط بسبب قضايا تقنية تتطلب تشغيل المدرج الرئيسي.

يذكر أن نظام الأسد قرر إيقاف حركة الطيران في مطاري حلب ودمشق الدوليين حتى إشعار آخر، جراء تكرار قصفهما من قبل الطيران الإسرائيلي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى