إقليمي ودوليالتقارير الإخبارية

بسبب الخمر.. تعرف إلى قصة سائق المدرعة الأوكراني الذي أوقع رفاقه في الأسر تحت أيدي الجيش الروسي

تسبب سائق مدرعة أوكراني مخمور في وقوعه ومجموعة جنود، في الأسر تحت أيدي قوات الجيش الروسي، على إحدى جبهات القتال.

وذلك فقًا لما أورده أحد الأسرى الأوكران، اليوم الإثنين 4 تشرين الثاني/ نوفمبر، أنه تم نقلهم إلى مواقع في منطقة نوفومايورسكي في 10 سبتمبر حوالي الساعة 12 ليلا، ليجدوا أنفسهم في قبضة الجيش الروسي.

وتابع: ” كانت مهمتنا هي التمركز في الخندق والدفاع عنه ومنع العسكريين الروس من الوصول إليه. جلسنا هناك في الليل والنهار. في فترة ما بعد الظهر، وصلت عربة مدرعة ونقلنا إليها أحد القتلى وبعض الجرحى، وجلسنا بانتظار الوصول إلى نقطة التمركز الدائم”.

وأضاف الجندي: “لكن سائقنا كان مخمورًا، قال إنه ضل الطريق وأوصلنا مباشرة إلى قبضة العسكريين الروس”.

وذكر الجندي أنه قبل بضعة أيام، قام نفس السائق بإحضار مجموعة من عناصر الاقتحام وأنزلهم في حقل ألغام. وبعد النزول من عربة المشاة القتالية، قتل خمسة عسكريين أوكرانيين دفعة واحدة.

وأفادت وسائل إعلام غربية بأن هناك مفاوضات جادة لصفقة تبادل أسرى قريبا بين موسكو وكييف، إلا أن المفوض الأوكراني لحقوق الإنسان اتهم روسيا بعرقلة أي عملية لتبادل أسرى الحرب بين البلدين.

ويشار إلى أن نقص العدد في عناصر الجيشين الروسي والأوكراني اضرهما لفتح مجال التجنيد الإجباري، وسحب عناصر الاحتياط، بعد دورات عسكرية سريعة لا تتناسب مع زخم الحرب الدائرة بينهما منذ عام 2021، والتي راح ضحيتها آلاف القتلى والجرحى بين الطرفين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى