التقارير الإخباريةمنوع

بدون طيار…دولة عظمى تمنح أول رخصة لسيارة أجرة طائرة

أصدرت الصين إدارة الطيران المدني، أول شهادة في العالم لسيارة جوية بدون طيار محلية الصنع تحمل ‏ركاب، مما يمنحها صلاحية الطيران من قبل الجهات التنظيمية.‏

جاء ذلك وفقًا لتقرير نشرته قناة “سي جي تي إن” الصينية، أكدت فيه أن الشهادة التي مُنحت للطراز تظهر أن “تصميم النموذج يتوافق تمامًا مع معايير السلامة ومتطلبات صلاحية الطيران الخاصة بإدارة الطيران المدني الصينية، وأن الطائرة مؤهلة لنقل الركاب”.

وتتميز الطائرة الكهربائية بدون طيار ذات إقلاع وهبوط عمودي، بالطاقة الخضراء والأنظمة الذكية، إذ يتم تشغيلها بالطاقة الكهربائية تمامًا، ويمكن شحنها بالكامل خلال ساعتين.

وهي قادرة على حمل راكبين مع أمتعتهما.
ويمكن للطائرة التي يبلغ ارتفاعها 1.93 متر الطائرة الكهربائية، وعرضها 5.73 متر، أن تقطع مسافة تصل إلى 30 كيلو متر، بسرعة تصل إلى 130 كيلو متر في الساعة، مع اعتمادها على 8 أذرع قابلة للطي و16 مروحة.

من جانبها أعلنت شركة “EHang” الصينية المطورة لطراز “EH216-S” إن أنظمتها الذكية متعددة، بما في ذلك أنظمة التحكم في الطيران ونظام إدارة البطارية، فضلًا عن شبكة لاسلكية عالية السرعة تتيح تجارب طيران آمنة وسلسة.

وأكدت أن الطائرة حصلت على الترخيص بعد إجرائها أكثر من 40 ألف رحلة تجريبية في أماكن مختلفة في الداخل والخارج، مشيرةً إلى أنه يمكن استخدام الطائرة على نطاق واسع في مجالات، مثل نقل الركاب، والجولات الجوية، والخدمات اللوجستية الجوية، والاستجابة للطوارئ الطبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى