التقارير الإخباريةمحلي

بحضور وزير الدفاع ومحافظ حمص…54 قتيل وأكثر من 100 جريح جراء تفجير في الكلية الحربية التابعة لميليشيا الأسد في حمص

انفجار مجهول تعرضت له “الكلية الحربية” لدى ميليشيا الأسد في مدينة حمص، وذلك خلال احتفال أقامته الكلية بتخريج عدد من الضباط، الذي كان يحضره وزير الدفاع ومحافظ حمص.

مصادر إعلامية أكدت أن الانفجار حصل ظهر اليوم الخميس 5 تشرين الأول/ أكتوبر، بعد نحو عشرين دقيقة من مغادرة وزير الدفاع والمحافظ، ما أدى إلى وقوع عدد كبير من القتلى والجرحى.

وسائل إعلام النظام صرحت أن طائرات مسيرة استهدفت الكلية الحربية، متهمةً “التنظيمات الإرهابية” بالوقوف وراء الهجوم بدعم من أطراف دولية معروفة، على حد زعمها.

وأكدت المصادر والصفحات المحلية، المقربة من النظام مصرع 54 عنصرًا وضابطًا جراء الهجوم، إضافة إلى وقوع عشرات الإصابات، فيما تناقلت بعض الصور تناثر عشرات الجثث داخل الكلية الحربية.

وأعقب ذلك استنفار أمني كبير، وعلى الصعيد الإعلامي بثت قنوات تابعة لتلفزيون النظام السوري ما قالت إنها تغطية خاصة للحديث عن الهجوم الإرهابي بالمسيرات على حفل تخريج دورة ضباط الكلية الحربية في حمص بعد انتهاء الحفل.

والجدير بالذكر أن موعد تخريج دورة الضباط من الكلية الحربية غالبًا ما يكون سريًا، حيث يتم استدعاء ذوي بعض المشاركين في الدورة لحضور حفل التخرج، ما يشير إلى أن النظام له اليد الطولى في هذا التفجير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى