التقارير الإخباريةمحلي

بتهمة الانتماء إلى تنظيمات إرهابية… السلطات الألمانية تحاكم ثلاثة سوريين

يعتزم القضاء الألماني البدء بمحاكمة جنائية لثلاثة سوريين في تموز/ يوليو المقبل، بتهمة الانتماء إلى تنظيمات إرهابية أجنبية، منها تنظيم الدولة “داعش”.

حيث حددت المحكمة الإقليمية في مدينة ميونيخ جنوبي ألمانيا 29 جلسة للنظر في القضية، ومن غير المحتمل أن يصدر الحكم قبل منتصف كانون الأول المقبل.

ويذكر أن من بين المتهمين الثلاثة شخص يعتقد أنه مؤسس وقائد تنظيم “لواء جند الرحمن”، وهي مجموعة كانت تسعى إلى تحقيق أهداف، من بينها الإطاحة بحكومة نظام الأسد، قبل أن تصبح تحت قيادة تنظيم الدولة “داعش” وفق “وكالة الأنباء الألمانية”.

ويعتقد أن التنظيم قام تحت قيادة المتهم، وبمشاركة المتهم الثاني، في حزيران 2013 بمهاجمة قرية حطلة بريف دير الزور شرقي سوريا، ما أدى إلى مقتل 60 شخصاً ونزوح باقي السكان، ومن المقرر أن تجري الجلسات ضمن إجراءات أمنية مشددة، من بينها تفتيش المشاركين في المحاكمة والحضور، وفق وسائل إعلام ألمانية.

ومن الجدير بالذكر أن السلطات الألمانية ألقت القبض على اثنين من الرجال الثلاثة في العام الماضي في مدينتي كيل وميونيخ، بينما ألقت القبض على المتهم الثالث في مدينة دورتموند في نيسان الماضي، وتم إيداع الثلاثة في الحبس الاحتياطي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى