إقليمي ودوليالتقارير الإخبارية

“بايدن” يعلن اتفاقه مع الرئيس الصيني في عودة الاتصالات العسكرية بين البلدين

أعلن الرئيس الأمريكي “جو بايدن”، اليوم الخميس اتفاقه مع الرئيس الصيني “شي جينبينغ”، على استئناف التعاون في مجال مكافحة المخدرات وعودة الاتصالات العسكرية بين البلدين.

جاءت تصريحات “جو بايدن”، خلال مؤتمر صحفي عقب الاجتماع الذي جمعه بنظيره الصيني على هامش قمة التعاون الاقتصادي لآسيا والمحيط الهادئ في سان فرانسيسكو.

أعلن بايدن: “أعتقد أننا حققنا تقدمًا هامًا مع جمهورية الصين الشعبية. أعبر عن سعادتي بالإعلان عن استئناف التعاون في مكافحة المخدرات بعد انتظار لسنوات طويلة”.

وأكد أن بلاده عادت إلى “الاتصال الصريح والواضح والمباشر” مع الصين في المجال العسكري، مُؤكدًا على “الأهمية القصوى” لهذه الخطوة.

وأضاف أن خبراء من الولايات المتحدة والصين سيعقدون اجتماعًا لـ “مناقشة قضايا المخاطر والأمان المتعلقة بالذكاء الاصطناعي”.

يذكر أنه في أغسطس/آب 2022، أعلنت الصين عن ثمانية “إجراءات مضادة” رداً على زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي “نانسي بيلوسي” إلى تايوان في نفس الشهر.

وكانت من بين الإجراءات المضادة إلغاء اتصالات بين قادة عسكريين أمريكيين وصينيين، واجتماع عمل بين وزارتي الدفاع الصينية والأمريكية، ومكافحة المخدرات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى