التقارير الإخبارية

بايدن يجدد التزام واشنطن بمحاسبة روسيا على جرائم الحرب في أوكرانيا

 

أكّد الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الإثنين 12 كانون الأول/ ديسمبر، أنّ واشنطن ملتزمة بمحاسبة روسيا على جرائم الحرب التي ارتكبتها في أوكرانيا، مشيرًا أنّه سيفرض عليها تكاليف لعدوانها هناك.

وفي سياق متصل، رحّب بايدن خلال اتصال مع نظيره الأوكراني فلوديمير زيلنسكي، بانفتاح كييف على سلام قائم على مبادىء الأمم المتحدة. وفق البيت الأبيض.

وذكر البيت الأبيض أنّ الرئيس الأمريكي أكّد لزيلنسكي على دعم واشنطن المستمر لأوكرانيا في ظل هجمات روسيا على البنية التحتية.

كما سلّط الرئيس الأمريكي، الضوء على إعطاء واشنطن الأولوية لجهود تعزيز الدفاع الجوي الأوكراني، وأنّ واشنطن ستواصل تقديم المساعدات الأمنية والاقتصادية والإنسانية لأوكرانيا.

يُشار إلى أنه وفي بداية الغزو الروسي لأوكرانيا خصص الكونغرس الأمريكي 40 مليار دولار للإدارة الأمريكية من أجل تزويد كييف بالمساعدات المختلفة، بما في ذلك العسكرية والاقتصادية.

وفي مطلع الشهر الجاري، أعلن منسق الاتصالات الاستراتيجية في البيت الأبيض جون كيربي، أن الإدارة الأمريكية خاطبت الكونغرس في وقت سابق، وطلبت تمويلًا بمقدار 37.7 مليار دولار إضافية كمساعدات مختلفة إلى كييف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى