التقارير الإخباريةمحلي

بالتزامن مع زيارة وفد من التحالف الدولي لقاعدة “التنف” طالب أهالي مخيم “الركبان” بإطلاق المعتقلين وفتح المعابر الإنسانية

زار وفد عسكري من التحالف الدولي، اليوم الاثنين 29 نيسان/ أبريل، الذي تقوده الولايات المتحدة، برئاسة قائد قاعدة “التنف”، وحضور قيادات وعناصر من فصيل “جيش سوريا الحرة”، مخيم “الركبان” للنازحين جنوب شرقي سوريا، وتعهد بإيجاد “حلول جذرية” لإنهاء معاناتهم.

وخلال زيارة الوفد، جدد أهالي المخيم مطالبهم بإطلاق سراح أبنائهم المعتقلين في قاعدة “التنف”، وفتح معابر إنسانية للراغبين بمغادرة المخيم نحو مناطق سيطرة المعارضة شمال غربي سوريا أو الإدارة الذاتية “قسد” شمال شرقي البلاد أو دول الجوار.

وصرح عضو المجلس المحلي في مخيم “الركبان” محمد الدرباس، أن معظم النازحين يودون الخروج إلى منطقة إدلب، لا سيما بعد انقطاع الطريق التجاري الوحيد الواصل إلى المخيم، منذ نحو 10 أيام.

ووصف الدرباس الزيارة بأنها “خطوة مسكنة”، لأن وفد التحالف “ليس لديه حلول جذرية”، وفق “القدس العربي”.

وأشار إلى أن الزيارة جاءت بعد الاعتصام المفتوح لقاطني المخيم، الذي بدأ في 24 من الشهر الحالي، للمطالبة بتحسين أوضاعهم وفتح طرقات آمنة لمن يرغب بالمغادرة، في ظل ظروف معيشية صعبة يعانيها نحو سبعة آلاف نازح، نتيجة الحصار الذي تفرضه قوات دمشق وروسيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى