التقارير الإخباريةمحلي

الهيئة السياسية الثورية لمحافظة دير الزور تعلن انضمامها إلى وثيقة المناطق الثلاث

أعلنت الهيئة السياسية الثورية لمحافظة دير الزور، اليوم الخميس 9 آيار/ مايو، الانضمام إلى وثيقة المناطق الثلاث، إلى جانب عدد من الناشطين الذين أكدوا تأييدهم للوثيقة من مختلف المحافظات.

ويذكر أن عدة هيئات ومكونات ثورية في عدد من المناطق السورية قد انضمت إلى الوثيقة التي صدرت مؤخراً عن ناشطين سوريين، في كل من درعا والسويداء وريف حلب الشمالي.

وتهدف وثيقة المناطق الثلاث، إلى توحيد الجهود والخطاب الثوري ضد حكومة نظام الأسد ومنع الانجرار نحو المشاريع الانفصالية.

وصرحت الهيئة في بيان إنها صادقت على المرتكزات التي تضمنتها الوثيقة والمتفقة مع الثوابت السياسية والثورية وانطلاقًا من إدراكها لضرورة تبني مبادرات وطنية جامعة تتفق مع مبادئ الثورة السورية ومع رؤى غالبية السوريين.

وتضم الهيئة السياسية الثورية لمحافظة دير الزور شخصيات سياسية من أبناء المحافظة وتنشط في قضايا المنطقة الشرقية وتتواجد في الداخل السوري والمهجر.

وأعلن عدد من أبناء محافظة حمص، نهاية الشهر الماضي، الانضمام إلى الوثيقة، وتضم قائمة المنضمين أكاديميين ونشطاء من أبناء المحافظة، إضافة لنقابة مهندسي حمص ومجلس محافظة حمص الحرة.

ولقد صدرت وثيقة المناطق الثلاث في الثامن من آذار/ مارس الماضي، من قبل معارضين ونشطاء، يتحدرون من محافظات السويداء ودرعا وحلب.

ووقّعت عليها خلال الفترة الماضية شخصيات من الساحل السوري وإدلب ومن الجولان المحتل، كما أعلن مجلس سوريا الديمقراطية “قسد” تأييده لها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى