إقليمي ودوليالتقارير الإخبارية

المـ.ـعارك مستمرة في فلسـ.ـطين… وواشنطن تدخل على خط المواجهة

نقلت وسائل إعلام أمريكية، أن الجيش الأمريكي حرك حاملة طائرات في البحر المتوسط بالقرب من إسرائيل لإظهار دعم واشنطن لحليفتها تل أبيب، في إطار حربها مع الفصائل الفلسطينية.

 

وأكد ذلك تصريحٌ لوزير الدفاع الأمريكي “لويد أوستن”، اليوم الأحد 8 تشرين الأول/ أكتوبر، أمر فيه بتحريك حاملة الطائرات “جيرالد فورد” إلى شرق المتوسط لتعزيز جهود الردع الإقليمي.

 

فيما أعلن البيت الأبيض إن فريق الأمن القومي الأمريكي أطلع الرئيس جو بايدن، على مجريات الوضع في إسرائيل، مؤكدًا أنه وجّه بتقديم “دعم إضافي لإسرائيل”.

 

وقالت شبكة “إن بي سي “الأمريكية، نقلاً عن مسؤولين أمريكيين، إن الجيش الأمريكي يؤكد أنه يخطط لنقل سفن حربية وحاملة طائرات إلى مقربة من إسرائيل.

 

من جانبها ردت قيادة حركة حماس بالقول: إن “تحريك حاملة الطائرات الأمريكية لا يخيفنا وعلى الإدارة الأمريكية أن تدرك عواقب هذه الخطوة”.

 

وفي السياق أكدت كل من ألمانيا وأوكرانيا وإيطاليا وبريطانيا دعمها غير المحدود لحق إسرائيل في الدفاع عن نفسها، حسب تصريح لمكتب نتنياهو اليوم.

 

 

وكان الفصائل الفلسطينية قد أطلقت صباح أمس معركة “طوفان الأقصى”، ردًا على الانتهاكات المستمرة لليهود باقتحام المسجد الأقصى، أسرت من خلالها المئات من الجنود والضباط الإسرائيليين، ليشن العدو الصهيوني غارات مكثفة على مناطق عديدة في قطاع غزة، الذي يسكنه أكثر من مليوني فلسطيني، محدثًا مجازر مروعة بحق المدنيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى