إقليمي ودوليالتقارير الإخبارية

المدير الإقليمي للجنة الدولية للصليب الأحمر: “مستشفيات غزة قد تتحول لمشارح بغياب الكهرباء”

حذرت اللجنة الدولية للصليب الأحمر اليوم الخميس من أن مستشفيات غزة قد تواجه تحديات جسيمة بسبب نقص الكهرباء، مما يمكن أن يجعلها غير قادرة على القيام بواجبها.

يأتي ذلك في ظل استمرار الحصار ومنع إمدادات الوقود من الدخول إلى القطاع، وذلك في سياق العمليات العسكرية الإسرائيلية المستمرة.

أعرب “فابريزيو كاربوني”، المدير الإقليمي للجنة الدولية للصليب الأحمر لمنطقة الشرق الأدنى والأوسط، عن القلق إزاء التصاعد البغيض للمعاناة الإنسانية، وناشد جميع الأطراف المتورطة بالحد من هذه المعاناة وحماية المدنيين.

أشار “كاربوني”، إلى أن انقطاع التيار الكهربائي عن غزة سيؤدي إلى توقف العديد من الخدمات الصحية الحيوية، مثل رعاية حديثي الولادة والمرضى الذين يحتاجون إلى الأوكسجين وخدمات غسيل الكلى، مما يشكل تهديدًا خطيرًا لحياة السكان المحاصرين في القطاع.

كاربوني حذر من أنه في حالة انقطاع التيار الكهربائي، قد تضطر المستشفيات إلى مواجهة خطر التحول إلى مشارح حيث يصبح من الصعب تقديم الرعاية الطبية الأساسية.

وأشار إلى أن الأسر في غزة، تعاني من صعوبة الوصول إلى مياه نظيفة، مما يزيد من الضغوط على الحياة اليومية ويؤدي إلى تدهور الظروف الإنسانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى