التقارير الإخباريةمحلي

“المجلس الوطني الكردي” يدين استيلاء فصيل “فيلق الشام” على ممتلكات بعض الأكراد في مدينة جنديرس

أدان “المجلس الوطني الكردي في سوريا”، اليوم الخميس 26 أيلول/ سبتمبر، استيلاء فصيل “فيلق الشام” المنضوي بصفوف “الجيش الوطني السوري” على ممتلكات بعض الأكراد في مدينة جنديرس بريف حلب شمالي.

 

وذلك بدعوى أنها “أراضٍ أميرية (عثمانية) مشاع”، حيث أكد المجلس في بيان له، أن الأراضي تتعرض لـ”مصادرة قسرية”، مشيراً إلى أن فصيل “فيلق الشام” استخدم نفوذه لدى السلطات القضائية في المنطقة

 

وذلك يحثهم على عدم التدخل ووقف “التعدي السافر” على أملاك المدنيين، وأشار إلى أن القضاء رفض توكيل بعض المغتربين من الأكراد لأهاليهم بهدف إدارة ممتلكاتهم، بتهمة “الارتباط المزعوم” لأصحابها بحزب “العمال الكردستاني”.

 

وطالب برفع يد فصائل المعارضة بشكل فوري ونهائي عن أي شؤون تتعلق بأملاك المدنيين الأكراد، مشيراً إلى أن الفصائل العسكرية تتعامل مع ممتلكات المدنيين باعتبارها “غنائم” ومصدر مشروع لتحقيق مكاسب مالية.

 

وسبق أن أدان المجلس الوطني الكردي في سوريا، في 17 أيلول، الانتهاكات الخطيرة التي تطال المواطنين الكُرد في منطقة عفرين، من قبل فصيل فرقة السلطان سليمان “العمشات”، المدعوم من تركيا، مطالبا المجتمع الدولي التدخل بالضغط لوقف هذه الانتهاكات.

 

وقال المجلس في بيان له: “إن الفصائل تفرض “ضرائب وإتاوات باهظة على المدنيين”، وتنفذ “عمليات اختطاف واعتقال تعسفي”، إضافة إلى السيطرة على ممتلكات السكان الأصليين وإشعال “حرائق متعمدة واسعة النطاق” لاستغلالها في تجارة الأخشاب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى