إقليمي ودوليالتقارير الإخبارية

اللقاء السابع لعام 2023… لوكاشينكو في سوتشي للقاء بوتين

التقي الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين”، اليوم الجمعة 15 أيلول/ سبتمبر، نظيره البيلاروسي “ألكسندر لوكاشينكو”، في مدينة سوتشي الروسية، ويعد هذا هو اللقاء السابع بين الزعيمين خلال العام الجاري.

 

المتحدث باسم الرئاسة الروسية “ديمتري بيسكوف” أوضح أن بيلاروسيا تعد الحليف الأقرب لروسيا، مشيرًا إلى تواصل بوتين ولوكاشينكو بشكل منتظم، وفق وكالة أنباء تاس الروسية.

 

وتناقش الزعيمان حول عدد من المسائل منها، الاقتصاد الروسي، الذي قال إنه “مستقر وموثوق به”، كما جرى الحديث عن اللقاء مع الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ أون بالإضافة إلى مناقشة “الوضع في البلاد” وأوكرانيا.

 

 

بوتين قال: “لقد عقدت مؤخرًا اجتماعًا مع زعيم جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية، وأود أن أبلغكم بكيفية سير المناقشة، حول الوضع في المنطقة، وهو أمر مهم أيضًا، وبالطبع بشأن قضيتنا الأكثر إلحاحًا – الوضع في الاتجاه الأوكراني، فيما يتعلق بالأزمة الأوكرانية”، أنا سعيد جدًا برؤيتك، أشكرك على موافقتك على الحضور”.

 

 

والجدير ذكره أن روسيا أرسلت في مطلع أبريل(نيسان) ويونيو (حزيران) إلى بيلاروسيا منظومة صواريخ إسكندر القادرة على حمل أسلحة نووية، ونووية تكتيكية، في إطار التهديدات على حدودها مع بولندا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى