التقارير الإخباريةمحلي

“اللجنة السورية التركية المشتركة” تطالب السوريين المقيمين في تركيا بتحديث عناوين قبيل انتهاء المهلة الممنوحة لهم

طالبت “اللجنة السورية التركية المشتركة”، أمس الأحد 25 آب/ أغسطس، جميع اللاجئين السوريين المقيمين في تركيا، من أصحاب الحماية المؤقتة، بتحديث عناوين إقامتهم، قبيل انتهاء المهلة الممنوحة لهم.

حيث قالت اللجنة في بيان إن اللاجئين السوريين المقيمين في تركيا الذين لديهم بطاقات حماية مؤقتة، والذين وصلتهم رسائل رسمية لتحديث البيانات ولم يقوموا بتحديث عناوينهم بعد، يجب عليهم المبادرة إلى تحديد موعد، والتوجه إلى مديرية إدارة الهجرة في الولاية التي تم تسجيلهم فيها في يوم الموعد لتحديث عناوينهم مع المستندات اللازمة.

وكما أكدت اللجنة أنه سيتم إلغاء هويات أولئك الذين لم يحددوا موعداً حتى 26 آب/ أغسطس الجاري “يوم غد الاثنين” لتحديث عناوينهم، ولن يتمكنوا من الاستفادة من الخدمات الرسمية.

وسبق أن صرحت وزارة الداخلية التركية أن مديرية إدارة الهجرة بدأت في أيلول/ سبتمبر الماضي بالتعاون مع وحدات إنفاذ القانون، عملية تحقق من عناوين الأجانب من أجل الحفاظ على معلومات عناوينهم محدثة.

ونتيجة التحقيقات التي أجرتها الوزارة، تبين أن معلومات عناوين بعض السوريين الخاضعين للحماية المؤقتة لم تكن محدثة، ولهذا السبب أخطرت مديرية إدارة الهجرة خلال الأشهر الثلاثة الماضية السوريين الذين لم يتم تحديث معلومات عناوينهم بضرورة تحديث بياناتهم وتثبيت عناوينهم خلال فترة 90 يوماً، وذلك عبر إرسال ثلاث رسائل في كل شهر باللغتين التركية والعربية.

ويذكر أن وزارة الداخلية التركية، شددت في رسائلها على أنه “من أجل تجنب مشاكل أكبر في المستقبل، سيكون من مصلحة السوريين الخاضعين للحماية المؤقتة تحديث عناوينهم عن طريق تحديد موعد مع مديرية إدارة الهجرة في المحافظة في أقرب وقت ممكن”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى