إقليمي ودوليالتقارير الإخبارية

القيادة الوسطى في الجيش الأميركي تعلن تدمير 5 مسيرات في البحر الأحمر

أعلنت القيادة الوسطى في الجيش الأميركي تدمير 5 مسيرات فوق البحر الأحمر أطلقت من مناطق سيطرة الحوثيين في اليمن، في غضون ذلك أصيبت سفينة شحن مملوكة لليونان بـ3 صواريخ في البحر الأحمر.

وأضافت القيادة الوسطى في بيان لها على منصة إكس، أنه لم يتم الإبلاغ عن أي إصابات في السفن الأميركية أو سفن التحالف أو سفن الشحن في المنطقة.

وأوضح البيان العسكري الأميركي أن القوات الأميركية دمرت 5 طائرات مسيرة في حادث منفصل بالبحر الأحمر بعدما تبين أنها تمثل تهديدا وشيكا للسفن التجارية في المنطقة.

وفي وقت سابق، قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية: إن سفينة لنقل البضائع السائبة تعرضت في وقت سابق لتسرب المياه إلى داخلها جراء هجوم صاروخي شنته جماعة الحوثي قبالة ساحل اليمن أبلغت عن تعرضها لمزيد من الأضرار جراء ضربة ثانية.

وكانت مصادر في الأمن البحري وقطاع الملاحة عرفت السفينة على أنها السفينة لاكس مملوكة لليونان وترفع علم جزر مارشال.

وأوضحت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية في تقرير محدث عن الواقعة إن أفراد طاقم السفينة التي تعرضت للهجوم الثلاثاء بخير، وأضافت أن سفينتهم تبحر نحو وجهتها التالية.

وبالمقابل، أعلنت جماعة الحوثي مساء أمس الثلاثاء في بيان مقتضب بثته قناة المسيرة التابعة لهم أن الطيران الأميركي البريطاني شن غارتين على منطقة الجبانة بمدينة الحديدة غربي اليمن.

ولم تذكر القناة مزيدا من التفاصيل، فيما لم يصدر تعليق من قبل البلدين بشأن هذا القصف.
ويتواجد في منطقة الجبانة أحد معسكرات الدفاع الجوي التابع للحوثيين، وفق إعلام يمني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى