إقليمي ودوليالتقارير الإخبارية

العاهل الأردني يدعو إلى ممارسة الضغط الدولي على إسـ.ـرائيل لوقف التصعيد على غـ.ـزة

دعا الملك العاهل الأردني”عبد الله الثاني”، يوم الأحد، إلى ضرورة ممارسة ضغط دولي على إسرائيل لوقف النزاع في غزة.

وأكد الملك، على الحاجة الملحة لضمان استمرار توصيل المساعدات الإنسانية والإمدادات الغذائية إلى هذا القطاع.

جاء ذلك خلال استقباله مسؤولًا عسكريًا بريطانيًا وممثلًا من الأمم المتحدة في العاصمة عمان، وفقًا لبيانين صادرين عن الديوان الملكي.

وناقش الملك “عبد الله”، مع رئيس أركان الدفاع البريطاني لشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، الفريق “جوي مارتن سامبسون”، “الأوضاع الخطيرة” في قطاع غزة.

أكد الملك الأردني على الحاجة الماسة لتحرك المجتمع الدولي للضغط على إسرائيل بهدف وقف النزاع في غزة، وحماية المدنيين، ورفع الحصار، وضمان توصيل المساعدات الإنسانية إلى هذا القطاع، محذرًا من أن استمرار النزاع في غزة قد يؤدي إلى تصاعد التوترات في المنطقة.

وخلال لقاء الملك الأردني، المديرة التنفيذية لبرنامج الأغذية العالمي، “سيندي ماكين”، ناقش ضرورة الجهود المستدامة لضمان توصيل المساعدات الإنسانية والإمدادات الغذائية إلى غزة بشكل عاجل.

وتم التطرق خلال اللقاء، إلى الدور الحيوي للمنظمات الدولية مثل برنامج الأغذية العالمي في دعوة المجتمع الدولي لتكثيف جهوده من أجل ضمان توصيل الغذاء والمياه والدواء والوقود إلى غزة، بالإضافة إلى دعوة لحماية البنية التحتية الطبية والإغاثية في القطاع.

أكدت “سيندي ماكين”، أيضًا على أهمية حماية المدنيين والبنية التحتية المدنية في غزة، وضمان استمرار واستدامة وصول الغذاء والدواء والدعم الإغاثي إلى هذا القطاع، وحتى اللحظة، لم يتم تحديد موعد وصول المسؤولين ومدة زيارتهما إلى الأردن وفقًا لبيان من الديوان الملكي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى