التقارير الإخباريةمحلي

الطيران الإسـ.ـرائيلي يستهدف بغارات جوية مبنى ملاصقًا للسفارة الإيرانية بالعاصمة دمشق

شنت طائرات حربية إسرائيلية اليوم الاثنين 1 نيسان، مبنى ملاصق للسفارة الإيرانية بالعاصمة دمشق، الواقعة في حي المزة، وسط معلومات تُشير إلى استهداف شخصيات إيرانية.

أفادت مصادر إيرانية أن المبنى المستهدف يستخدم كمقر إقامة للسفير الإيراني، في حين نقلت وكالة “رويترز” عن وسائل إعلام إيرانية قولها الغارة الإسرائيلية استهدفت القنصلية الإيرانية ومقر إقامة السفير الإيراني في دمشق.

وذكرت وكالة تسنيم الإيرانية معلومات أولية تشير إلى مقتل 6 أشخاص بالهجوم الذي استهدف مبنى قرب السفارة الإيرانية بدمشق، وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، مقاطع مصورة تظهر تصاعد ألسنة اللهب والدخان من الموقع المستهدف.

كما أكدت وسائل إعلام إيرانية، نجاة السفير الإيراني وعائلته من القصف الإسرائيلي الذي استهدف المبنى الملاصق للسفارة والذي يتخذه السفير مقراً لإقامته بمنطقة المزة في دمشق.

وافاد موقع “صوت العاصمة” المحلي، أن المعلومات الأولية تُشير إلى وجود شخصيات هامة ضمن البناء المستهدف في المزة بدمشق.

ومن جهتها أفادت وسائل إعلام تابعة لنظام الأسد، أن وسائط الدفاع الجوي التابعة لجيش النظام السوري “تصدت لأهداف معادية في محيط دمشق”.

يشار إلى أن ذلك الاستهداف نتج عن حالة من الاستنفار الأمني وقطع الطرقات ازدحام شديد في دمشق كما تداول ناشطون صورة توثق ذلك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى