إقليمي ودوليالتقارير الإخبارية

الطائرات الحربية والمدفعية الإسـ.ـرائيلية تقصف “بشكل مكثف” قطاع غزة

شن الجيش الإسرائيلي هجمات عسكرية على مناطق مختلفة في قطاع غزة باستخدام الطائرات الحربية والمدفعية والزوارق الحربية، وتركزت هذه الهجمات بشكل خاص على مناطق شمال غرب القطاع.”

أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية “وفا”، بأن المقاتلات الإسرائيلية نفذت سلسلة غارات عنيفة على مناطق بيت حانون وبيت لاهيا وجباليا وحي الكرامة في شمال غرب قطاع غزة.

ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” أن الطائرات الحربية والمدفعية قصفت المنطقة الجنوبية الشرقية لمدينة غزة بشكل مكثف.

وأشارت إلى استمرار الغارات الإسرائيلية على مخيم الشاطئ ومحيطه، وحي النصر والشيخ رضوان في مدينة غزة.

وأشارت إلى أن المدفعية الإسرائيلية قصفت محيط المستشفى التركي بعشرات القذائف، وكان المستشفى قد تم إخلاؤه من الطواقم الطبية والمرضى بسبب الغارات الكثيفة في محيطه والاستهداف المباشر عليه.

وكانت قدأعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة يوم الاثنين الماضي، أن مستشفى الصداقة التركي الفلسطيني تعرض لقصف من قبل الطيران الإسرائيلي بعد يوم من قصف المناطق المحيطة به، مما تسبب في وقوع أضرار كبيرة.

وذكر مدير عام المستشفى صبحي سكيك يوم الثلاثاء أن الجيش الإسرائيلي قام بشن هجمات أخرى على المستشفى.

وفي سياق متصل، أفادت الوكالة بأن الطائرات الحربية الإسرائيلية نفذت سلسلة غارات في محيط مستشفى القدس التابع لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في حي “تل الهوا” جنوب قطاع غزة فجر الخميس.

وأشارت الوكالة إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي كانت قد هددت بقصف المستشفى عدة مرات، على الرغم من أن المستشفى يستضيف نحو 14 ألف مواطن نازح الذين يجدون فيه ملاذًا آمنًا، بالإضافة إلى المئات من المرضى والجرحى.

وأكدت جمعية الهلال الأحمر سابقًا أنها لن تترك المستشفى، ودعت المجتمع الدولي بشدة إلى التدخل العاجل والفوري لمنع وقوع مجزرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى