إقليمي ودوليالتقارير الإخبارية

الطائرات الإسـ*ـرائيلية تستهدف بناء بحي المزة في دمشق ما أسفر عن قتـ*ـلى وجرحى

قصفت طائرات حربية إسرائيلية عصر يوم الأربعاء 2 تشرين الأول/ أكتوبر، بناء مؤلف من 3 طوابق جانب جامع المحمدي في حي المزة فيلات غربية بالعاصمة السورية دمشق.

ووفق بيان رسمي صادر عن وزارة الدفاع في حكومة نظام الأسد، فإن الغارة الإسرائيلية على المزة أسفرت عن “مقتل ثلاثة مدنيين وإصابة ثلاثة آخرين بجروح ووقوع أضرار مادية بالممتلكات الخاصة المحيطة بالمكان”، وفق تعبيرها.

وكما ذكرت وسائل إعلاميّة موالية لنظام الأسد، أن القصف أدى إلى مقتل شخصين وتسجيل عدد من الإصابات في حصيلة غير نهائية، وتداولت جهات إخبارية مشاهد من الموقع المستهدف وسط انتشار أمني كبير لقوات نظام الأسد.

وأفادت وكالة أنباء النظام “سانا”، إن القصف الإسرائيلي استهدف مبنى سكني في حي المزة بدمشق، وذكرت أن عدد الإصابات مرشح للارتفاع نظراً لاكتظاظ المنطقة في هذا الوقت من النهار ووجود مسجد محاذ لموقع المستهدف.

هذا وذكرت مصادر محلية أخرى أن القصف الإسرائيلي الذي استهدف بناء من ثلاث طوابق في حي المزة استهدف شخصيات من الميليشيات الإيرانية.

ويوم أمس قصفت طائرات إسرائيلية مواقع لنظام الأسد، في حي المزة بدمشق وسط معلومات عن استهداف اجتماع واغتيال شخصية جديدة، في حين قتلت مذيعة بشظايا سقطت على منزلها في المنطقة.

وشنت طائرات حربية إسرائيلية غارات جوية يوم الثلاثاء 1 تشرين الأول/ أكتوبر، استهدفت مواقع عسكرية ومقرات تتبع لقوات النظام في محافظتي السويداء ودرعا جنوبي سوريا، دون معرفة حصيلة القتلى وحجم التدمير بهذه المواقع.

وشنت طائرات حربية إسرائيلية غارات جوية استهدفت مواقع عسكرية ومنافذ تحت سيطرة مشتركة من قبل نظام الأسد وحزب الله على الحدود السورية اللبنانية، في وقت أعلن الجيش الإسرائيلي تكثيف العمليات الجوية هناك.

وأكد الجيش الإسرائيلي إنه كرر الغارات الجوية بين سوريا ولبنان التي استهدفت مواقع نقل وسائل قتالية من الشرق إلى داخل الأراضي اللبنانية، يتم إحضارها إلى مواقع إنتاج لتصنيع مختلف الوسائل القتالية لدى حزب الله، إلى ذلك سجلت عدة غارات جوية على مواقع الميليشيات الإيرانية شرقي سوريا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى