إقليمي ودوليالتقارير الإخبارية

“الصين تعرض دور وساطة في أزمة النيجر للوساطة وتحقيق حلاً سياسياً”

أعلن السفير الصيني في نيامي، جيانغ فنغ، أن الحكومة الصينية تعتزم أداء دور وساطة في أزمة النيجر السياسية، وذلك خلال لقاء جمعه برئيس وزراء النيجر، علي محمد الأمين زين. يأتي هذا الإعلان بعد تعيين النظام العسكري لرئيس وزراء جديد.

أعرب السفير فنغ عن تفهم الصين للأوضاع في النيجر واستعدادها لتقديم مساعدتها في تسوية الأزمة من خلال دور وساطة حميدة واحترام السيادة الوطنية للدول المعنية. وشدد على أن الصين تلتزم دائمًا بمبدأ عدم التدخل في الشؤون الداخلية للبلدان الأخرى، مشجعةً إياها على حل مشكلاتها بمفردها.

الصين تعد شريكًا اقتصاديًا رئيسيًا للنيجر، وتعاون البلدين يشمل قطاع الطاقة وبنية التحتية. يتضمن هذا التعاون بناء خط أنابيب نفط طويل يهدف إلى تصدير النفط الخام من حقول أغاديم في جنوب شرقي النيجر. كما تشارك الشركات الصينية في مشروعات بناء مثل سد كاندادجي، الذي من المتوقع أن يساهم في توليد الطاقة وتعزيز استقرار النيجر.

يأتي الإعلان عن دور وساطة الصين في هذه الأزمة في سياق جهود البلدين لتعزيز التعاون وتحقيق الاستقرار في المنطقة. وتعكس هذه الخطوة التزام الصين بدورها في دعم الحلول السياسية والتوازن الإقليمي، دون التدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى