التقارير الإخباريةمحلي

“الصومال تحظر تطبيقات تيك توك وتلغرام وموقع المراهنات لاحتوائها على محتوى غير لائق”

أعلن وزير الاتصالات الصومالي جامع حسن خليف عن قرار بحظر تطبيق “تيك توك” وتطبيق المراسلة “تلغرام” وموقع المراهنات عبر الإنترنت “وان إكس بت” في البلاد، بهدف الحد من انتشار المحتوى غير اللائق والدعاية البذيئة. ووفقًا لوكالة “رويترز”، أصدر وزير الاتصالات هذا القرار في بيان ليلة أمس، موجهًا شركات الإنترنت بوقف تلك التطبيقات والموقع، الذين يستخدمهم الإرهابيون والجماعات المنحرفة أخلاقيًا لنشر صور مروعة وتضليل الجمهور.

لاحظت السلطات الصومالية استخدام أعضاء حركة “الشباب” المتمردة تطبيقات “تيك توك” و”تلغرام” لنشر محتوى يخص أنشطتهم، وذلك في الوقت الذي تستعد فيه الحكومة لشن هجوم عسكري على تلك الحركة.

تمنح الحكومة مزودي خدمات الإنترنت مهلة حتى 24 أغسطس لتنفيذ هذا الحظر، ويتضمن ذلك تطبيقات “تيك توك” و”تلغرام” وموقع المراهنات “وان إكس بت”، الذي يحظى بشعبية كبيرة في الصومال خاصة فيما يتعلق بمباريات كرة القدم.

فيما يخص “تيك توك”، يواجه التطبيق أيضًا تهديدًا بالحظر في الولايات المتحدة بسبب الشكوك المثارة حول علاقته بالحكومة الصينية. على سبيل المثال، تم تطبيق حظر على “تيك توك” في ولاية مونتانا الأمريكية في مايو الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى