إقليمي ودوليالتقارير الإخبارية

الصحة العالمية: “الحصول على الرعاية الطبية أصبح أمرًا مستحيلًا في قطاع غـ.ـزة”

أعلن مدير مكتب منظمة الصحة العالمية الإقليمي لشرق المتوسط، “أحمد المنظري”، في سلسلة تغريدات نشرها الحساب الرسمي لمكتب “الصحة العالمية” عبر منصة “إكس” أمس الأحد، أن الحصول على الرعاية الطبية والعيش بكرامة أصبح أمرًا مستحيلاً في قطاع غزة.

وأشار “المنظري”، إلى أن أهل غزة كانوا يواجهون قيودًا على الوصول إلى الرعاية الصحية قبل تصاعد التوترات الحالية في الأعمال العدائية، وفي الوقت الحالي، يبدو أن هذا الحق الأساسي للإنسان، وهو حق الوصول إلى الرعاية الصحية والعيش بكرامة، يكاد يكون أمرًا شبه مستحيلاً.

وبيّن “أحمد المنظري”، أن وجود أزمة مروعة غير مسبوقة في غزة، حيث يتعرض المدنيون والعاملون الصحيون والمرضى والعاملون في تقديم المساعدات لمخاطر خطيرة لا يعلم مدى تلك المخاطر إلا الله. مؤكدًا أن منطقة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني تواجه واحدة من أكبر حالات الطوارئ الإنسانية في العالم.

اختتم حديثه بالقول: “هناك قوانين، منها القانون الإنساني الدولي، تم وضعها لتوجيه التزامنا بالأخلاق وتمييز الإنسان عن باقي الكائنات، ويجب احترام هذه القوانين ووضع حد لهذه الكارثة على الفور.”

ومنذ 23 يومًا، يستمر الجيش الإسرائيلي في شن غارات مكثفة على قطاع غزة، مما أسفر عن وفاة 8005 فلسطينيًا، بما في ذلك 3324 طفلا و2062 سيدة و460 مسنًا، وفقًا للإحصائيات التي نشرتها وزارة الصحة، كما تم تسجيل مقتل 116 فلسطينيًا في الضفة الغربية منذ بداية شهر أكتوبر، وفقًا لوكالة الأنباء الرسمية “وفا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى