التقارير الإخبارية

الشيخ “حسن ولد الددو” يتحدث لـ”داماس بوست” عن افتتاح أكاديمية “أنصار النبي” وأهدافها

 

جرى ظهر اليوم الإثنين 30 كانون الثاني/ يناير، افتتاح أكاديمية “أنصار النبي” في ولاية إسطنبول التركية بحضور عدد كبير من علماء العالم الإسلامي، وشخصيات تركية وعربية وإفريقية رسمية.

 

وللتعرف على الأكاديمة وأهدافها، أجرت وكالة “داماس بوست” لقاء صحفيًا مع الشيخ، محمد حسن ولد الددو، نائب رئيس رابطة العالم الإسلامي، للحديث عن افتتاح أكاديمية “أنصار النبي” في ولاية إسطنبول التركية

 

وقال الشيخ “ولد الددو”، إنّ أكاديمة أنصار النبي هي أكاديمية علمية ودعوية عالمية منبثقة عن الهيئة العامة لنصرة الإسلام، تعتمد التقنيات والأساليب الحديثة في التعليم، كما تنظم وتقدم برامج ودورات علمية ودبلومات شرعية وفنية ومهارية في مختلف مجالات النصرة النبوية، وتقوم على تخريج وتأهيل متخصصين في فقه نصرة النبي صلى الله عليه وسلم علميًا وعمليًا وتعمل على تمكين الشباب المسلم من المشاركة الفعالة في مجالات النصرة المتعددة.

 

وأضاف “ولد الددو” أنّ أهداف الأكاديمة تتمثل في عدة أمور منها، تقريب ونشر فكرة النصرة النبوية، وتمكين الشباب المسلم من المشاركة الواعية في مجالات النصرة، إضافة لتخريج متخصصين ذوي كفاءة عالية في مجالة نصرة نبي الإسلام، فضلًا عن تقريب العلوم الشرعية للمهتمين والمتعلمين، وربط الجيل الصاعد بالنبي صلى الله عليه وسلم وتعميق محبته وتعظيمه ونصرته في نفوسهم.

 

وللحديث عن المناهج والمواد التي ستدرس في الأكاديمة التقت “داماس بوست” مع الشيخ “عبد المجيد الزنداني” الذي تحدّث عن عدد من المواد التي ستدرس في الأكاديمة ومنها، العقيدة الإسلامية والفقه الإسلامي وأصول الفقه والسيرة النبوية والحديث وعلومه وغيرها من العلوم الشرعية التي تصب في أهداف الأكاديمية.

 

يشار إلى أنّ افتتاح الأكاديمية جاء بعد أيام من قيام متطرف أوروبي بحرق نسخة من القرآن الكريم أمام السفارة التركية في السويد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى