التقارير الإخباريةمحلي

السلطات الأردنية تحبط عملية تهريب المخدرات عبر معبر نصيب الحدودي مع سوريا

أحبطت السلطات الأردنية، يوم أمس الثلاثاء، محاولة جديدة لتهريب المخدرات من سورية عبر معبر نصيب الحدودي، وذلك للمرة الثانية خلال أيام.

أعلن الناطق باسم دائرة الجمارك الأردنية، العميد “سائد علي عاشور”، أن الأجهزة الأمنية في معبر جابر تمكنت من إحباط تهريب 237 ألف حبة كبتاغون بعد الاشتباه بمركبتَيْ شحن.

أكد “عاشور” أنه بعد تفتيش المركبتين بشكل دقيق، تبين أن المركبة الأولى محمّلة بطاولات الإيبوكسي الخشبية القابلة للطي، والأخرى محمّلة بأَسِرّة أطفال مصنوعة حيث عُثر على كميات الحبوب المخدرة وقد أُخفيت بداخلهما.

وتعتبر هذه المحاولة الثانية من نوعها خلال أيام، حيث أعلن الأردن في 11 الشهر الجاري إحباط محاولة تهريب شحنة مخدرات قادمة من سورية عَبْر معبر نصيب الحدودي.

يشار إلى أنه تصاعدت خلال الأسابيع الماضية محاولات تهريب المخدرات عبر معبر نصيب الواقع تحت سيطرة النظام السوري، حيث أحبط الأردن أواخر شهر شباط/فبراير الماضي، محاولتين لتهريب مخدرات من المعبر.

وقال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام في الأردن، “عامر السرطاوي”، إن العاملين في مركز حدود “جابر”، أحبطوا محاولة تهريب 70 ألف حبة مخدرة، وألقوا القبض على المتورط وما بحوزته من مواد مخدرة.

وأشار إلى أن مركز حدود “جابر” أحبط أيضاً محاولة أحد الأشخاص تهريب كيلوغرامين من مادة “الكريستال” المخدرة، وتم إلقاء القبض عليه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى