إقليمي ودوليالتقارير الإخبارية

السلطات الأردنية تؤكد أن المتسلل الذي قتلته إسـ.ـرائيل ليس مواطنًا أردنيًا

أكدت السلطات  الأردنية، مساء الثلاثاء، أن الشخص الذي تتحدث وسائل الإعلام عن مقتله بعد التسلل من أراضي المملكة إلى إسرائيل “ليس مواطنا”.

وأفاد الجيش الأردني، في بيان مقتضب نشره عبر موقعه الإلكتروني الرسمي، بأن “ما يجري تداوله في وسائل الإعلام حول مقتل متسلل بعد اجتيازه الحدود الأردنية إلى الغرب يعود لشخص من جنسية غير أردنية”، دون أن يقدم أي تفاصيل أخرى.

وكانت قناة “كان” التابعة لهيئة البث الإسرائيلية الرسمية، قد قالت: إن “رجلاً شوهد بعد ظهر الثلاثاء، وهو يحاول عبور السياج الحدودي مع الأردن”، دون الكشف عن جنسيته.

وأشارت القناة إلى أن “قوة إسرائيلية كانت هناك، نفذت بحق ذلك الشخص إجراء اعتقال مشتبه (الذي يشمل إطلاق نار في الهواء أو تجاه الهدف بشكل مباشر)، وتم تحييده”.

وعادة ما تستخدم إسرائيل كلمة “تحييد” للإشارة إلى إطلاق قوات الجيش أو الشرطة النار بغرض القتل.

ومنذ بدء إسرائيل حربا مدمرة على قطاع غزة الفلسطيني عقب عملية طوفان الأقصى في السابع من أكتوبر الماضي، شهد الأردن العديد من التظاهرات المنددة بالعدوان الإسرائيلي.

وفي مارس الماضي أعلنت وزارة الخارجية الأردنية، أنها تتابع أنباء تداولتها وسائل إعلام إسرائيلية، تفيد باعتقال مسلحيْن في قرية فصايل الفلسطينية، بعد اجتيازهما حدود المملكة باتجاه الأراضي الفلسطينية.

يذكر أن الأردن وإسرائيل يرتبطان بمعاهدة سلام منذ عام 1994

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى