الأخبارمحلي

الرئيس الروحي للطائفة الدرزية في فلسطين يجري اتصالات دولية لمنع قمع المحتجين في السويداء

تعقيبًا على الأحداث التي تشهدها محافظة السويداء، من مظاهراتٍ واحتجاجاتٍ طالبت بإسقاط النظام، وطرد الميليشيات الإيرانية من سوريا، ومع صدور تلميحات من أبواق ومقربين من النظام بوأد الاحتجاجات على طريقة الأمنية المعروفة التي انتهجها النظام طيلة 10 سنوات من الثورة السورية.

علق الرئيس الروحي للطائفة الدرزية في فلسطين “موفق طريف”، على الأحداث التي تشهدها السويداء في بيانٍ اليوم الخميس 24 آب/ أغسطس، قال فيه: “إن صمود الطائفة في سورية يحتّم دون شك الحفاظ على وحدة الصف بين مشايخ العقل والقيادات الشعبية والسياسية في الجبل، إذ لا يختلف اثنان على مطالب الطائفة وأبنائها”.

وأكد الشيخ طريف إنه يتابع احتجاجات “أبناء الطائفة الدرزية الذين انتفضوا لحفظ كرامتهم وحقوقهم الأساسية في العيش الكريم، وحقهم الطبيعي بالوجود في الجبل ضمن الدولة السورية”، معلنًا دعمه لمطالب المحتجين.

وتابع الشيخ أنه “لا أحد بوسعه المزاودة على ما قدموه من تضحيات على مدار عقود، وخاصة صمودهم في أراضيهم وتمسكهم ببلادهم خلال الحرب الأهلية السورية”.

وأشار أنه يجري خلال هذه الفترة، “سلسلة اتصالات دولية مع جهات عاملة في سوريا، لمنع قمع النضال الشعبي السلمي لأهالي الجبل”.

وتشهد المحافظة إضرابًا عامًا لليوم الخامس على التوالي، كما تشهد قطعًا للطرقات الرئيسية من قبل المحتجين، مع رفض مشايخها لأي وساطةٍ دون تنفيذ مطالب المتظاهرين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى