إقليمي ودوليالتقارير الإخبارية

الرئيس التركي يؤكد أن بلاده “ستواصل كفاحها بكل حزم وتصميم ضد كافة أشكال التهديدات الإرهـ*ـابية وداعميها

أكد الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان”، أن بلاده “ستواصل كفاحها بكل حزم وتصميم ضد جميع أشكال التهديدات الإرهابية وداعميها”، جاء كلامه ردًا على الهجوم الإرهابي الذي وقع أمس في العاصمة أنقرة.

وأضاف “أردوغان” قائلًا: “ليعلم شعبنا أن الأيادي القذرة التي تمتد إلى تركيا ستكسر ولن يتمكن أي كيان أو تنظيم إرهابي يستهدف أمننا من تحقيق آماله وأهدافه”.

وكان وزير الداخلية التركي “علي يرلي كايا”، قد أعلن خلال مؤتمر صحفي مساء الأربعاء، أن رجلًا وامرأة نفذا الهجوم المسلح على مقر شركة “توساش” للصناعات الجوية في العاصمة أنقرة، مؤكدًا أنه تم تحييدهما.

كما أكد “يرلي كايا” أن “السلطات تواصل التحقيقات لمعرفة هويات المنفذين والجهات التي ينتمون إليها، وسنعلن الجهة التي تقف خلف الهجوم عند توفر المعلومات”، مشدداً على أن بلاده ستواصل كفاحها بكل حزم وتصميم حتى تحييد آخر إرهابي.

بدوره، شدد وزير الخارجية التركي “هاكان فيدان”، عبر منصة “إكس”، على أن بلاده ستواصل كفاحها “بكل عزم ضد جميع العناصر الإرهابية والقوى التي تغذيها في الداخل والخارج”، مضيفًا: “لن نسمح أبداً للبؤر التي تستهدف تركيا، ولا لوكلائها بتحقيق أهدافهم تجاه بلادنا”.

ورداً على هجوم “توساش”، أعلنت تركيا أنها شنت غارات واسعة على مناطق سيطرة التنظيم الإرهابي في سوريا والعراق، بينما ذكرت مصادر مقربة من “الإدارة الذاتية” أن الهجمات أسفرت عن قتلى وجرحى وتدمير منشآت حيوية شمال شرقي سوريا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى