إقليمي ودوليالتقارير الإخبارية

الرئيس التركي: يؤكد أن بلاده ستكمل عملياتها في سوريا “عندما يحين الوقت المناسب”

تعهد الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان”، مساء الأمس الاثنين 6 آيار/ مايو، بإكمال العمل في سوريا، “بالوقت المناسب”، في إشارة إلى “الحزام الأمني” الذي أعلن عنه سابقاً بعمق 30 إلى 40 كيلومتراً شمال سوريا.

وصرح أردوغان في كلمة عقب اجتماع للحكومة بالمجمع الرئاسي في أنقرة: “بكل تأكيد عندما يحين الوقت والساعة، سنكمل عملنا في سوريا، والذي تُرك غير مكتمل بسبب الوعود التي قطعها حلفاؤنا ونكثوا بها”، في إشارة إلى اتفاقات مع الولايات المتحدة وروسيا لإبعاد قوات “قسد” الكردية 30 كيلومتراً عن الحدود السورية مع تركيا.

وبين أردوغان، أن تركيا لا يمكن أن تشعر بالأمان إطلاقاً، طالما أن حزب “العمال الكردستاني” يجد “متنفساً” في العراق وسوريا.

وأشار إلى أن المسلحين الأكراد “في جبال قنديل وفي شمالي سوريا سيواصلون التدخل ضد تركيا وفي سياستها وضد مواطنيها بكل فرصة”. وهو أمر لا تقبله أي دولة.

واعتبر أردغان على صعيد آخر، أن الوطنية لا تعني قمع المضطهدين الذين لجأوا إلى تركيا، وأن حماية الوطن لا تعني التمييز أو تحويل السياح والطلاب واللاجئين الأجانب إلى أهداف للكراهية، متعهداً باتخاذ خطوات أكثر حزمًا وفعالية في مكافحة جرائم الكراهية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى